الإعدام لـ 7 متهمين والمؤبد لـ 5 آخرين في قضية مقتل اللواء نبيل فراج

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. السبت 24 سبتمبر 2016 06:40 مساءً ... حكمت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة 7 متهمين بالإعدام، و5 آخرين بالسجن المؤبد، بينما برأت آخر، في قضية مقتل اللواء نبيل فراج في منطقة كرداسة، بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة في العام 2013.

وتشمل قائمة المحكوم عليهم بالإعدام: محمد سعيد فرج، ومصطفى محمد حمزاوي، وأحمد محمد الشاهد، وشحاتة مصطفى محمد، وصهيب محمد نصر الدين، ومحمد عبد السميع حميدة، وصلاح فتحي حسن.

Sponsored Links

وعاقبت المحكمة بالمؤبد كل من: عبد الغني العارف بالله إبراهيم، وجمال محمد إمبابي، وليد سعد أبو عميرة، وأحمد المتولي السيد، وأحمد عبد الحميد السيد، بينما برأت فرج السيد عبد الحافظ.

 كانت قوات الأمن والجيش اقتحمت مدينة كرداسة لتحريرها من يد الإخوان الذين سيطروا عليها بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، ما أدى إلى مقتل اللواء فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة 9 آخرين من أبناء الجيش والشرطة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات  بالشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز أسلحة النارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

وكانت المحكمة قضت في أغسطس 2014، بإعدام 12 من بين 23 متهماً في القضية، وبالسجن المؤبد على 10 متهمين وبراءة واحد، ثم قبلت النقض، في فبراير الماضي، الطعن المقدم من 12 متهما في القضية.

------------------------
الخبر : الإعدام لـ 7 متهمين والمؤبد لـ 5 آخرين في قضية مقتل اللواء نبيل فراج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق