تهم عديدة تواجه محلات "أولاد رجب" بسبب سوء المنتجات التى يتم بيعها للمواطنين

0 تعليق 77 ارسل طباعة تبليغ

كتبت - صفاء محمد

يجب ان نحارب الفساد فى شتى مجالاتة ،ولا يوجد شىء اهم من صحتنا حتى نحارب من اجلها ،الذين يستغلون التجاره فى بيع مواد منتهية الصلاحية ،او منتجات رديئة لا تصلح للاستهلاك الادمى ، على كل انسان اذا وجد اى من هذه الامور ،ابلاغ حماية المستهلك ،لاخذ اجراء فورى تجاه هذه الامور.

Sponsored Links

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه ورد بلاغ من المواطن ماهر كمال عزت يقول فيه ان يتضرر من منتج تم شراؤه من محلات أولاد رجب التجارية وهذا المنتج هو أرز أصفر طويل الحبة ” بسمتى ” والمشكلة انه أثناء طهى هذا الأرز أصبح لون المياه أصفر تاركا الأرز وراءه يتحول تدريجيا من اللون الأصفر إلى الأبيض وقد تسبب الأمر فى آلام للأسرة بأكملها فى المعدة والهضم لأيام . وأكد انه قام بشراء هذا الأرز من فرع ” أولاد رجب ” بمدينتى .

وعلى الفور قام جهاز حماية المستهلك بتشكيل لجنة مع جهاز مراقبة الأغذية بوزارة الصحة والإدارة المركزية بوزارة البيئة و على الفور تم الذهاب إلى هذا الهايبر بمدينتى وعلى الفور جاء المسؤل بكيس أرز ذهبى بسمتى و بوضع كمية صغيرة من الأرز فى إناء ووضع كوب من المياه الفاترة عليه تبين أن الأرز يفقد لونه بالفعل و يتحول الماء الى اللون الأصفر .

وتم ضبط منتجات منتهية الصلاحية : فول ، فلفل أبيض ، كسبرة ، حلبه ، مجات ، شطة ، لوبيا ، قرفة بودر ، جنزبيل ، عدس ، كراوية ، زعتر . وتم أخذ عينات من هذه الأشياء و إرسالها إلى المعامل المختصة لإقرار مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى . وتم تحرير محضر رقم 10055/2016 جنح القاهرة الجديدة ثان للعرض على النيابة العامة .

0 تعليق