السيسي: التطرق لموضوعات حقوق الإنسان مبالغ فيها.. ولن أتردد في التحقيق في أي انتهاك

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الجمعة 23 سبتمبر 2016 11:34 مساءً ... قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لن يتردد في التحقيق في أي انتهاكات ضد حقوق الانسان، مشددا على أنه   "نعلي قيم احترام الأفراد واحترام حقوقهم ولم نمارس قمعا مطلقا ضد منظمات المدني والصحفيين".

وأضاف الرئيس، خلال لقاء مع محطة PBS الأمريكية، وبثه التلفزيون المصري، مساء اليوم، "نحن ملتزمون بسيادة القانون ومعالجة أي انتهاكات إن وجدت وفقا للقانون"، مؤكدًا أن "التطرق لموضوع حقوق الإنسان مبالغ فيه ولا يعكس الوضع الحقيقي بمصر، ونحاول تحقيق التوازن بين تحقيق الأمن وحقوق الإنسان".

Sponsored Links

وأشار إلى أنه سلم وزير الخارجية الأمريكي قوائم بمن أفرج عنهم سواء جنائيا أو سياسيًا.

وأكد أن رئيس مصر لا يمكن أن يبقى يوما واحدا بعد انتهاء فترة ولايته، مشيرًا إلى أن الشعب المصري خرج في 25 يناير رغبة في التغيير وفي 30 يونيو صحح مساره، وأن المصريين جميعا لديهم آمال كبيرة في إعادة مصر لمكانتها الملائمة.

وشدد على قدم وثقل مصر، قائلا "نحن أقدم دولة في المنطقة ونعلم جيدا الإسلام الحقيقي الذي يعلي القيم ويدعو للتسامح ومنع القتل وترويع الآخرين"، مضيفا أن "المشكلة الحقيقية تتمثل في أن فكرة التطرف بأكملها ليست مقتصرة على أيدولوجية جماعة إرهابية بعينها وأن بعض الظروف التي تواجه الشرق الأوسط لها تاثير في ظاهرة الإرهاب".

وقال "يجب أن نعرف كيف نتعامل ونتعاون في مواجهة ظاهرة الإرهاب الخطيرة والجدية، ونحتاج إلى جهود مشتركة مع تخصيص كل الموارد المتاحة لمواجهته".

وأضاف أن "مصر هي العنصر الحاسم وأنه إذا لم نتمكن من التغلب على قوى الشر سيكون هناك خطر على المنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن مصر دخلت في حرب شرسة ضد الإرهاب لمدة 3 سنوات حتى الآن".

وعلى صعيد استراتيجية مكافحة الإرهاب، حذر من أن هناك سياق ديني معين يتم صياغته لاستخدامه في تجنيد من يقومون بالقتل، مشيرًا إلى أن هناك استراتيجية لمكافحة الإرهاب تشمل الأمن والاقتصاد والثقافة وتجديد الخطاب الديني، مشددا على أن الوضع في سيناء تحسن بشكل عام والهجمات الإرهابية أصبحت محدودة ولا تتعدى 2% من المنطقة.

------------------------
الخبر : السيسي: التطرق لموضوعات حقوق الإنسان مبالغ فيها.. ولن أتردد في التحقيق في أي انتهاك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق