اخر الاخبار بالفيديو.. «الغرفة التجارية»: ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية 30% تقريبا

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الآدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة التجارية ليست منوطة بإعدادات السوق، مشيرًا إلى اكتمال كافة الأصناف المكتبية بالمكتبات؛ لخدمة الطلاب استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف «أبو جبل»، في لقاء ببرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في»، مساء الجمعة، أن الأدوات المكتبية شهدت ارتفاعًا نسبيًا في الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 و30%؛ بسبب أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار، وزيادة الجمارك المدفوعة عليها بنسبة تتراوح بين 30 و40%، فضلًا عن عدم تمويل البنك المركزي لواردات الأدوات الكتابية ومستلزماتها.

وأشار إلى لجوء شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية لاستيراد بعض الأدوات من الخارج؛ لتغطية احتياجات السوق المحلي منها، منوهًا إلى قدرة النسبة الكبيرة للطلب على المنتجات بالأسواق على فرض أسعار متوازنة إلى حد كبير.

Sponsored Links

وأوضح أن تقليل حجم الواردات بصفة عامة نتيجة ضعف كميات العملات الأجنبية، تسبب في قلة الكميات المعروضة من الأدوات المكتبية بالأسواق، مضيفًا أنه لايمكن فرض أي نوع من الرقابة على الأسعار، وأن آليات العرض والطلب هي المحدد الرئيسي للأسعار.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار بالفيديو.. «الغرفة التجارية»: ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية 30% تقريبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق