اخر الاخبار «السيسي»: مصر هي العنصر الحاسم في المنطقة.. وعلى العالم مساعدتها في مواجهة التحديات

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن بعض الظروف التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، سبب مؤثر في تفشي ظاهرة الإرهاب، مشددًا على ضرورة إيجاد إرادة قوية من كافة الأطراف، وتوجيه كافة الموارد المطلوبة لمواجهة والقضاء على الإرهاب.

وأضاف «السيسي» خلال حواره لقناة «PBS» الأمريكية، على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، والذي أعاد إذاعته التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن مصر هي العنصر الحاسم في منطقة الشرق الأوسط، وعلى العالم مساعدتها في التغلب على تحدياتها، حتى تلعب دورها في القضاء على الإرهاب.

وأوضح أنه على الإدارة الأمريكية مساعدة مصر بشكل خاص في الحفاظ على الاستقرار، متابعًا: «إذا لم نتمكن من مواجهة ضغط قوى الشر، سيؤثر ذلك سلبًا على منطقة الشرق الأوسط والعالم كافة».

Sponsored Links

وتابع: «مصر دخلت في حرب شرسة ضد الإرهاب منذ ثلاث أعوام، كما تحقق الأمن في الحدود المصرية الليبية والحدود المصرية الجنوبية، وهذا يتطلب تسليح قوي.. فالمنطقة ضعيفة أمنيا وعلينا تحقيق التوازن والاستقرار».

وأكد أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، التطور الاقتصادي، مشيرًا إلى قرض صندوق النقد الدولي الذي ستحصل عليه مصر، الأمر الذي اعتبره سيعطى مصداقية أكبر للمسار الاقتصادي المصري.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة ناجحة إلى نيويورك، حضر خلالها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، وألقى الثلاثاء الماضي كلمة مصر أمام الجمعية، قبل أن يلقي الأربعاء، كلمة أخرى بقمة مجلس الأمن الدولي.

كما عقد لقاءات مع المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وصانعو القرار في الولايات المتحدة، كما التقى بعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية والغرفة التجارية الأمريكية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «السيسي»: مصر هي العنصر الحاسم في المنطقة.. وعلى العالم مساعدتها في مواجهة التحديات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق