اخر الاخبار فيديو.. «خارجية النواب»: مصر وإيطاليا اتفقتا على عدم التصعيد في قضية «ريجيني»

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتواجده بقمة العشرين الاقتصادية في الصين منذ أسابيع، يدل على سير الدولة المصرية في الطريق الصحيح.

وأضاف «العرابي»، في لقاء ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن مصر وإيطاليا اتفقتا على عدد من الأمور التي تخص قضية مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، وفي مقدمتها عدم التصعيد من الجانبين، لافتًا إلى كبح الجانب الإيطالي لجماح التصعيد في تلك القضية بالفعل.

وأشار إلى اتفاق الجانبين المصري والإيطالي على وقف التراشق الإعلامي بين البلدين فيما يخص قضية «ريجيني»، إضافة إلى ضرورة فصل الأزمة عن مسار العلاقات السياسية، ما ساهم في تحسن العلاقة بين الدولتين.

Sponsored Links

ولفت إلى ضرورة تقوية العلاقات الثنائية مع الدول التي تمثل أساسًا قويًا بالاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وألمانيا، منوهًا إلى الدور الهام للقوة الناعمة المصرية من الكتاب، والمفكرين، والمثقفين، فضلًا عن المعارض والآثار المصرية في تحسين صورة مصر لدى الخارج.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. «خارجية النواب»: مصر وإيطاليا اتفقتا على عدم التصعيد في قضية «ريجيني» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق