اخر الاخبار فيديو.. «زراعة النواب»: صحة المواطن هي الأهم في تحديد نسبة «الإرجوت»

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع قال النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، إن أكثر ما يهم أعضاء في موضوع تحديد نسبة فطر الإرجوت في القمح المستورد، هو وجود ضرر على صحة المواطن من عدمه.

وأضاف «الشعيني»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الجمعة، أن وزارة الصحة هي المنوطة بتحديد وجود ضرر من نسبة الـ0.05% من الفطر أم لا، مشيرًا إلى إتباع عدد كبير من دول العالم هذه النسبة، بحسب ما أقرت به وزارتي الصحة، والتموين.

وتابع: «وزير الصحة أوضح أن هذه النسبة يتم معالجتها؛ كي تصبح أقل ضررًا على صحة الإنسان، وكنا نتمنى أن نستورد قمح خالي من الإرجوت، ولكن كل الدول على مستوى العالم لا تزرع هذا النوع من الأقماح».

Sponsored Links

وأوضح أنه كان من الضروري قراءة أبعاد قرار الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، من خلال لجان مشتركة بين وزارة الصحة، والتموين، والزراعة، وأعضاء البرلمان، قبل إصداره؛ كي نتجنب أزمة إلغاء عدد من الدول عقود الاستيراد مع مصر، مشيرًا إلى وقف روسيا لاستيراد الفواكه، ومطالبة دولة رومانيا بالحصول على الشرط الجزائي المنصوص عليه بالعقد.

وكان مجلس الوزراء قد تراجع عن القرار السابق لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعدم السماح بدخول أي شحنات من القمح المستورد تحتوي على أي نسبة من فطر الإرجوت والذي صدر في 28 أغسطس الماضي.

وقرر مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، العمل بالمواصفة المصرية المعمول بها في عام 2010، وذلك على كافة الشحنات المتعاقد عليها والجديدة، والتي تسمح بنسبة 0.05% من فطر الإرجوت في شحنات القمح المستورد.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. «زراعة النواب»: صحة المواطن هي الأهم في تحديد نسبة «الإرجوت» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق