النيابة تكشف أسباب فتح تحقيقات عاجلة في "فضيحة حوار السيسي"

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الجمعة 23 سبتمبر 2016 04:14 مساءً ... بدأت النيابة الإدارية تحقيقات عاجلة مع المسئولين في التلفزيون المصري، في واقعة إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي مع إحدى القنوات الأمريكية، على هامش زيارته للأمم المتحدة العام الماضي، باعتباره حوار حديث تم في الزيارة الأخيرة.

ومن جهته أكد رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار علي رزق، أنه أمر بفتح تحقيق عاجل، لأن الواقعة خطيرة وأثرت على هيبة الدولة على الصعيد المحلى والدولي، وأثارت غضب جموع المصريين في الداخل والخارج.

Sponsored Links

ومن المقرر أن يخضع للتحقيقات، عدد من المسئولين بقطاع الأخبار في التليفزيون المصري، وعلى رأسهم رئيس القطاع، الذى صدر قرار بإقالته.

وكانت رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، صفاء حجازي، حاولت التعامل مع الفضيحة التي وقع فيها التلفزيون،  بإقالة رئيس قطاع الأخبار.

وقد أذاع التلفزيون لقاءً قديما للرئيس عبد الفتاح السيسي مع قناة "ABC" الأمريكية أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي.

رواد موقع التواصل تلقفوا الخطأ الذي وقع فيه التلفزيون وتداولوه بشكل ساخر على صفحاتهم.

اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، أصدر بيانا أعلن فيه عن اعتذاره عما بدر من خطأ جسيم قام به قطاع الأخبار.

البيان أضاف أن صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، قررت إقالة رئيس قطاع الأخبار، وتكليف نائبه خالد مهني بالقيام بتيسير أعمال رئاسة القطاع لحين تعيين رئيس جديد .

مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو)، قال إنَّ طاقم العمل على إذاعة الحوار أحيل إلى التحقيق.

وضم الطاقم المسؤولة عن التبادل والتنسيق والأقمار الصناعية بقطاع الأخبار، والعاملون في إدارة التنفيذ في الفترة الصباحية، بتهمة الإهمال، إذ أنهم نقلوا الحوار الموجود على موقع القناة الأمريكية ووضعوه على البث المباشر من دون التروي للتأكد من أنَّه الحوار الذي أجري مساء أمس، ولكنهم اكتشفوا الخطأ بعد إذاعته بـ3 دقائق، فخشوا من قطع البث تجنبًا لإثارة البلبلة.

وأضاف شحاتة، أنَّ "حجازي" طلبت تحويل الموضوع بأكمله إلى النيابة الإدارية.

------------------------
الخبر : النيابة تكشف أسباب فتح تحقيقات عاجلة في "فضيحة حوار السيسي" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق