ارتفاع ضحايا مركب رشيد إلى 133 قتيلا.. 38 سيارة إسعاف تنقل الجثث

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الجمعة 23 سبتمبر 2016 03:14 مساءً ... ارتفع عدد ضحايا حادث مركب الهجرة غير الشرعية التي تعرضت للغرق بالقرب من سواحل رشيد، إلى 133 قتيلا، بعد انتشال 76 جثة جديدة، خلال الساعات القليلة الماضية.

ووجهت الأمانة العامة لوزارة الدفاع فرق البحث والإنقاذ، بالدفع بدوريات بحث مستمرة لانتشال ضحايا المركب، بمساعدة من القطع البحرية، وقد تم إنقاذ 164 من بينهم 117 مصريا و43 من جنسيات أخرى.

Sponsored Links

وفي الوقت نفسه الذي قالت فيه وسائل إعلام عالمية إن عدد القتلى وصل إلى مئات، ونقل موقع "بي بي سي عربي" عن بعض الناجين من المركب، قولهم أنه من المحتمل أن يصل عدد القتلى إلى مئات. حيث كان المركب يحمل على متنه 550 مهاجرا عندما غرق، على بعد 12 كيلومتر من السواحل المصرية.

وأضاف أحد الناجون أن الزورق ظل راسيا لمدة 5 أيام، في انتظار المزيد من المهاجرين، وأن المهربين فرضوا عليهم دفع مبالغ إضافية إذا أرادوا الحصول على سترة نجاة.

وأكد الناجون لـ"بي بي سي" أن آخر مجموعة ركبت المركب معهم، كان تضم 150 شخصا، ويعتقد أنها هي التي تسببت في غرقه.

وتوجه أهالي الضحايا إلى منطقة أبوقير بالإسكندرية، حيث مقر القوات البحرية، بعد تداول أنباء عن انتشال جثث جديدة من الضحايا، ليسألوا عن ذويهم المفقودين.

وقد تجمع الأهالي منذ أمس، بمنطقة بوغاز رشيد، حيث تستمر جهود انتشال جثث الضحايا.

وكانت قوات حرس الحدود شاركت مراكب الصيد الخاصة بالأهالي في إنقاذ عدد 164 فردا أحياء من الركاب وعدد 7 مصابين تم نقلهم لمستشفى رشيد العام .

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بمستشفى رشيد ومستشفيات المراكز المجاورة بإدكو والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص، وتمركز عدد 15 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد لسرعة نقل المصابين والمتوفين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية.

وأمر المحافظ بتقديم كافة أنواع الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين وسرعة إنهاء إجراءات التعرف على المتوفين لنقلهم إلى ذويهم.

------------------------
الخبر : ارتفاع ضحايا مركب رشيد إلى 133 قتيلا.. 38 سيارة إسعاف تنقل الجثث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق