كوريا الجنوبية تهدد باغتيال زعيم "الشمالية".. "جنان بجنان"

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الجمعة 23 سبتمبر 2016 02:34 مساءً ... في تصريح خطير، يشير إلى تصاعد الأزمة والمناوشات بين كوريا الشمالية والجنوبية، أعلن وزير الدفاع الجنوبي أن بلاده لديها خطة لاغتيال الرئيس الشمالي، وذلك ردا على التهديدات المستمرة لبيونج يانج، بضرب سيول بقنبلة نووية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن وزير دفاع كوريا الجنوبية، هان من كو، قال إن بلاده تمتلك قوات خاصة على استعداد لاغتيال كين يونج أون، الزعيم الشمالي، لو شعرنا أننا مهددون بالأسلحة الشمالية. وهو ما وصفه محللون بأن كوريا الجنوبية ترد بجنون على التهديدات المجنونة باستخدام النووي لجارتها الشمالية.

Sponsored Links

وأضاف هان من كو، في في رده على سؤال بإن كانت البلاد مستعدة للقضاء على كيم يونج أون، قائلا "نعم لدينا وحدة خاصة لذلك، ولدينا خطة واضحة".

 وأكد أن كوريا الجنوبية لديها فكرة عامة وخطة لاستخدام قدراتها الصاروخية الدقيقة، في استهداف منشآت العدو في المناطق الرئيسية وكذلك القضاء على قيادة العدو.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن أنه طالما كانت هناك شكوك بوجود مثل هذه الخطة، إلا أن الإجابة الصريحة لوزير الدفاع الكوري الجنوبي قد أدهشت البعض.

ومن جهته أكد الخبير السياسي بجامعة تروى دانيال بينكستون،  أن أي دولة ستتجه إلى هذا الخيار، فعدم الاستعداد بمثل هذه الخطة أمر خاطئ، مع تصاعد تهديدات الجارة الشمالية، التي أجرت تجربتها النووية الخامسة قبل أسابيع.. 

------------------------
الخبر : كوريا الجنوبية تهدد باغتيال زعيم "الشمالية".. "جنان بجنان" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق