الهلالي الشربيني: «التعليم العالي» سبب تغيير آليات منح «الحافز الرياضي»

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن سبب تغيير آليات منح درجات الحافز الرياضي لطلاب هو وزارة التعليم العالي.

وقال الشربيني في مؤتمر صحفي،الثلاثاء، إن وزارة التعليم العالي أرسلت مذكرة لمجلس الوزراء نهاية العام الماضي بعد مشاكل واجهتها، لوضع آليات جديدة لمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة، وبالفعل تم الاتفاق عليها، مؤكدا أن القرار الصادر بهذا الشأن سيطبق بداية من العام الدراسي المقبل 2016-2017 .

وأضاف أن طلاب الثانوية العامة هذا العام لم يطبق عليهم آليات منح درجات الحافز الجديدة، وإنما سيطبق على طلاب العام الدراسي القادم.

Sponsored Links

وفيما يتردد بأن بعض النواب يطالبون بإلغاء مجانية التعليم، قال الوزير «لا أعلم شيئا حول مطلب أو مناشدة بعض نواب قبل انعقاد جلسات البرلمان بإلغاء مجانية التعليم».

وأضاف: «التقيت بأكثر من 50 أو 60 نائبا بالبرلمان ولم يعرضوا علي هذا الأمر على الإطلاق سواء بالسلب أو الإيجاب».

وردا على سؤال بخصوص شكوى بعض أولياء أمور مدرستي الجمهورية والكمال التابعين لإدارة المعادي بتحويلهما لمدارس تجريبية بدلا من حكومية، قال الوزير: «إن الوزارة لا تسعى إطلاقا لتحويل بعض المدارس الحكومية لتجريبية الا إذا كان مطلبا وبرضاء أولياء الأمور»، مؤكدا أنه لم يصدر في عهده أى قرار بتحويل مدرسة حكومية لتجريبي، وأن هذا الأمر يرجع لقرار المحافظ بناء على مطلب أولياء الأمور.

وأوضح «الوزير»: أن الوزارة لم تتكلف أي تكاليف في رحلة شرم الشيخ للمعلمين في إطار مبادرة أطلقتها الوزارة تحت عنوان «مصر أحلى».

وأشار إلى أن «الوزارة لم تتكلف ولا مليم وكل مدرس راح على حسابه»، موضحا أن المبادرة مستمرة ولن تعطل بسبب تلك الشائعات، مؤكدا أن العملية التعليمية لا تتأثر علي الإطلاق من سفر المعلمين خاصة أن المعلمين يسافرون الخميس والجمعة.

------------------------
الخبر : الهلالي الشربيني: «التعليم العالي» سبب تغيير آليات منح «الحافز الرياضي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق