عن «التحالف العسكري».. مكرم محمد أحمد يكشف سبب انضمام مصر له

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ
انتقد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، فكرة تكوين التحالف الإسلامي العسكري، مؤكدا أن الدول الموجودة في التحالف ليس لديها أي رابط مشترك سوى انتمائها للدين الإسلامي، وهذا أمر غير كافٍ.

وأوضح «أحمد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الثلاثاء، أن الدول المشاركة في التحالف ليس لديها تعريف واحد للإرهاب، متابعا: "هل يمكن لمصر وتركيا التدخل عسكريا في بلد واحد مثل سوريا".

وقال إن التحالف يثير أسئلة وألغازا كثيرة، لأن الأهداف الخاصة بكل الأطراف مختلفة، مضيفا: «سيكون هناك صعوبات وخلافات شديدة جدا أمام التدخل في كل دولة».

Sponsored Links

وأشار إلى أنه كان من الأفضل أن يتم تشكيل قوة عربية مشتركة وليس إسلامية، لافتا إلى أن مصر انضمت إلى التحالف فقط من أجل الحفاظ على مصالحها مع السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم عن تشكيل قوة إسلامية مشتركة، من 34 دولة بينها مصر وتركيا وقطر وباكستان، مع دعم من 10 دول أخرى، من أجل محاربة الإرهاب.

------------------------
الخبر : عن «التحالف العسكري».. مكرم محمد أحمد يكشف سبب انضمام مصر له .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق