وزير التموين: أكبر «صفقة ماشية» بين مصر والسودان بـ1.3 مليار جنيه على 3 سنوات

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إن هناك علاقات تاريخية وثيقة بين الشعبين المصري والسوداني، بالإضافة للعلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تربط البلدين، مشيرا إلى أن هناك اهتماما خاصا للقيادة السياسية المصرية والسودانية للعمل على المزيد من العلاقات فى كافة المجالات.

وأضاف حنفي، في بيان له اليوم، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وشركة الاتجاهات السودانية في أكبر صفقة من الماشية بلغت 800 ألف رأس بقيمة مليار و300 مليون جنيه، وبدء توريد هذة الماشية لتذبح في مصر وطرحها فى المجمعات الاستهلاكية بسعر 50 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن هذة الماشية السودانية يتم تجميعها في مزارع مختلفة في السودان ثم تنقل إلى مجازر أبو سمبل لذبحها، وبعد ذلك يتم نقلها بأسطول من السيارات المبردة إلى كل محافظات مصر لطرحها في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية، وأيضا من خلال نحو 80 جزارا من القطاع الخاص تم التعاقد معهم كمرحلة أولى لبيع هذه اللحوم من خلالهم للمواطنين بأسعار مخفضة، تحت إشراف وزارة التموين.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير التموين: أكبر «صفقة ماشية» بين مصر والسودان بـ1.3 مليار جنيه على 3 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق