«السيسي» يؤكد اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع البرلمان العربي

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري، عقب تشكيله، والبرلمان العربي، مشددا على أن مصر تؤيد تطوير عمل العربي، وتوفير كافة الإمكانيات لتعزيز قدراته باعتباره جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لأحمد الجروان رئيس البرلمان العربي.

Sponsored Links

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن "أحمد الجروان قدم التهنئة باسم البرلمان العربي للرئيس السيسي على إتمام الانتخابات البرلمانية"، مشيدا بالأجواء النزيهة والشفافة التي أجريت فيها الانتخابات، والتي عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.

وأضاف: "الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربي ورئيسه في دعم الإرادة الحرة للشعب المصري، ومساندته للمواقف المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التي صدرت عن البرلمان في هذا الشأن".

كما رحب الرئيس السيسي بالتقرير الذي أصدره البرلمان العربي بعد مشاركته في متابعة عملية الانتخابات البرلمانية في مصر، الذي عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم في ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل.

وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربي من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب، حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين، وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باسمه، وهو الأمر الذي أكد الرئيس السيسي على ضرورة التصدي له، للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ بين الإسلام والإرهاب، مؤكدا أهمية دور التعليم والخطاب الديني في تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم الإسلام السمحة.

------------------------
الخبر : «السيسي» يؤكد اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع البرلمان العربي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق