مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية: لا تعديل على بطاقات الرقم القومي.. وندرس إصدار «الذكية»

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

نفى اللواء إيهاب عبدالرحمن، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، إصدار بطاقة رقم قومي جديدة بالألوان في مطلع يناير المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن إدارة الأحوال المدنية لم تصدر أية بيانات أو تصريحات حول نيتها في الفترة المقبل إصدار بطاقة رقم قومي جديدة بخلاف البطاقة الإلكترونية المستخدمة حاليا، نافيا صحة الأخبار جملة وتفصيلا.

Sponsored Links

وأشار إلى أن المصلحة تدرس إصدار البطاقة الذكية منذ فترة لكنها قيد الدراسة إذ يتم البحث عن شركات متخصصة في هذا الشأن، بالإضافة لدراسة آلية تطبيقها، مضيفا أن إصدارها أو التحدث عن إصدارها حاليا أمر سابق لأوانه.

وأكد عبدالرحمن أنه بمجرد الانتهاء من دراسة البطاقات بشكل كامل والاستقرار على إصدارها سيتم الإعلان رسميا من قبل وزارة الداخلية ببيانات رسمية، مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، كما طالب وسائل الإعلام بتحري الدقة في الأخبار التي يتم تداولها منعا لإثارة البلبلة والتساؤلات بدون جدوى.

------------------------
الخبر : مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية: لا تعديل على بطاقات الرقم القومي.. وندرس إصدار «الذكية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق