غطاس لـ«الشروق»: يجب إذاعة جلسات البرلمان على الهواء ليكتشف الشعب النواب المثيرين للسخرية والضحك

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

• ائتلاف دعم الدولة لم يصمد امام ضغط الراي العام وهناك تيار يزحف على بطنه للتقرب من الدولة

• اعترض على التصويت الالكتروني وأرى فيه نوع من المحايلة للحفاظ على صورة النواب فيما يتعلق بموقفهم من التشريعات والقوانين

قال الدكتور سمير غطاس النائب البرلماني الجديد، إن "إذاعة جلسات مجلس الشعب علانية وعلى الهواء مباشرة، أمر مفروغ منه، لأنه نص دستوري متفق عليه، وهو حق لجميع أعضاء المجلس، وبالتالي لا يمكن مخالفة الدستور بأي شكل من الأشكال، فضلا عن أن الجلسات السرية يجب أن تكون استثناء فقط للأمور متعلقة بالأمن القومي، ويجب أن تكون في أضيق الحدود.

Sponsored Links

وأوضح غطاس في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن "الخوف من تكرار الأمور الساخرة من بعض النواب في برلمان 2012 أمر غير مبرر"، مضيفًا: "ما المانع من أن تتكرر تلك الأمور في برلمان 2015 إذا كان هناك نواب مثيرين للسخرية والضحك، حتى يتعرف الناخبين على الشخص الذين اختاروه لعضوية المجلس، ويكتشفوا حقيقته على الهواء"، على حد قوله.

وتابع النائب البرلماني، "اعترض بشدة على مسألة التصويت الإلكتروني تحت قبة المجلس، لأني اعتبره نوع من التحايل للحفاظ على صورة النواب في تحديد مواقفهم من القرارات التشريعية؛ ولذلك يجب أن يكون التصويت بشكل علني أمام الجميع، حتى يعلم الكل موقف النواب من جميع القوانين والتشريعات المثارة داخل المجلس، ولكي يرى الناخب الذي ظل في الطابور وتحمل كثيرا موقف مرشحه الذي انتخبه لكي يدافع عن مصالح الوطن".

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور سمير غطاس في حديثه لـ«الشروق»، إن "ائتلاف «دعم الدولة المصرية» لم يصمد أمام الضغط المتواصل والاعتراض الكبير عليه من النواب المستقلين المحترمين؛ وكذلك الرأي العام ووسائل الإعلام التي انتقدته بشدة، ولكن المرض نفسه المتعلق بفكرة الاستحواذ على أغلبية تماما كما فعل نواب الاخوان المسلمين في برلمان 2012، مازال موجود".

وأشار الدكتور سمير غطاس إلى أن أمور مثل وثيقة ائتلاف «دعم الدولة المصرية»، هي عبارة عن رغبة من تيار بعينه لكي يصبح «دراويش» للدولة المصرية، وأن يزحفوا على بطونهم للتقرب من الدولة، على الرغم من أن الدولة المصرية وما بها من دوائر صنع القرار السياسي لم تطلب هذا الأمر منهم".

------------------------
الخبر : غطاس لـ«الشروق»: يجب إذاعة جلسات البرلمان على الهواء ليكتشف الشعب النواب المثيرين للسخرية والضحك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق