مستشار «ناصر العسكرية»: أسئلة كثيرة ينبغي أن تجيب عليها السعودية حول «التحالف الإسلامي»

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء نصر سالم، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن هناك أسئلة كثيرة ينبغي أن تجيب عليها المملكة العربية السعودية حول تشكيل التحالف الإسلامي وأسباب تكوينه.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، الثلاثاء، أنه يجب التعرف على آلية عمل هذا التحالف، وكيف سيحارب القوى الإرهابية، وما هي التنظيمات التي سيعتبرها إرهابية، كما أن عليه تحديد آلية التنسيق بين الدول المشاركة فيه، وكيفية التدخل في دولة ما عسكريًا لمحاربة الإرهاب.

Sponsored Links

وأكد "سالم" ضرورة أن يكون هناك إطار عمل واضح يجمع الدول المشاركة في هذا التحالف، خاصة وأن بعض هذه الدول بينها اختلافات في الاستراتيجية والرؤية والتوجهات في العديد من القضايا، قائلا: "كنت أتمنى الإعلان عن القوة العربية المشتركة لأنها تمت وفق دراسات واضحة وشفافة وبتوافق كبير".

جديرٌ بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت، صباح اليوم، عن تشكيل تحالفًا إسلاميًا جديدًا لمواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط، حيث يضم 34 دولة إسلامية منها مصر وتركيا وباكستان.

------------------------
الخبر : مستشار «ناصر العسكرية»: أسئلة كثيرة ينبغي أن تجيب عليها السعودية حول «التحالف الإسلامي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق