بدر لـ«الأمريكية للتنمية الدولية»: الديمقراطية واللامركزية على رأس أولويات الوزارة

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية، بما يتوافق مع الدستور يأتي على رأس أولويات الوزارة، خلال المرحلة الحالية، وذلك لدعم التنمية الشاملة في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التمنية، أمس، لوفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برئاسة شيرى كارلين، وتناول اللقاء استعراض مجالات التعاون، بين الوزارة والوكالة خلال الفترة المقبلة، وذلك لإدراجها خلال استراتيجية عمل الوكالة في مصر خلال الفترة المقبلة.

Sponsored Links

وأوضح بدر، أن قانون الإدارة المحلية الجديد يركز على دعم اللامركزية، ومنح صلاحيات أوسع للمجالس المحلية، للرقابة ورفع مستوى الخدمات المحلية في المدن والقرى.

واستعرض الوزير خلال اللقاء جهود الحكومة والوزارة لتنفيذ خارطة الطريق، بدءً من إقرار الدستور وانتهاءً بالانتخابات البرلمانية، مؤكداً أن الخطوة القادمة هى إجراء انتخابات المحليات وذلك بعد إقرار قانون المحليات الجديد.

ولفت بدر إلى أهمية تطوير منظومة التدريب لتشمل القيادات المحلية وجميع العاملين بالمحليات، إضافة إلى تطوير مهارات المرشحين لخوض انتخابات المحليات مع توجيه اهتمام خاص للشباب والمرأة.

------------------------
الخبر : بدر لـ«الأمريكية للتنمية الدولية»: الديمقراطية واللامركزية على رأس أولويات الوزارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق