«بروتوكول» بين الهيئة العربية للتصنيع والجامعة المصرية اليابانية

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

شهد الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

جرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى سابقا، وكاجاوا تاكيهيرو سفير دولة اليابان فى القاهرة، والدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية، وأعضاء مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولى بمصرــ الجايكا، ومسئولى الهيئة العربية للتصنيع.
يأتى توقيع البروتوكول، انطلاقا من الإيمان المشترك لكل من الهيئة العربية للتصنيع، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بتأهيل الكوادر العلمية الشابة، ورعاية المبتكرين والمخترعين، وتحقيق أقصى استثمار ممكن للكفاءات والقدرات العلمية المصرية، للدفع بعجلة التنمية التكنولوجية فى قطاعات التصنيع المختلفة، وذلك من منطلق المدخل التحديثى للتنمية المستدامة، والذى يرتكز على أن البحث العلمى والتكنولوجى هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية.

Sponsored Links

وقال الفريق عبدالعزيز سيف الدين: إن بروتوكول التعاون مع الجانب اليابانى يمثل أهمية خاصة، نظرا لما تمتلكه الجامعة المصرية اليابانية من أبحاث متطورة فى مجالات معالجة الصرف الصحى والصناعى، لافتا إلى أن البروتوكول تم التشاور حوله منذ فترة، ولكن كانت الحكومة اليابانية تنتظر بعض التطمينات من الهيئة، وقد تمت الموافقة على التعاون المشترك.
وأضاف سيف الدين: «نحن جزء مكون من مكونات الدولة، نتكامل مع الوزارات والهيئات والحكومة المصرية لخدمة المجتمع المصرى، ونقدم مشروعات خدمية وصناعية لدعم قدرات الدولة، وتوفير احتياجاتها، ونحن جنود للدولة المصرية، نوفر ما فى طاقتنا لخدمتها، وتحقيق أهداف التنمية الشاملة».
وأشار الفريق سيف الدين إلى أن الهيئة جاهزة للتعاون مع أى جهة فى العالم، بشرط أن يكون هذا التعاون لخدمة الاقتصاد المصرى، ويحافظ على البيئة، وفقا للمعايير المتبعة والاشتراطات التى تضعها الدولة المصرية.

------------------------
الخبر : «بروتوكول» بين الهيئة العربية للتصنيع والجامعة المصرية اليابانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق