نجم: اليوم.. الإعلان عن أكبر تجمع إفتائى فى العالم يرأسه علام

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، إنه سيتم الإعلان اليوم عن تأسيس «أكبر تجمع إفتائى فى العالم».

وأضاف نجم عقب الانتهاء من الاجتماعات التحضيرية للتأسيس، أمس، أن هذا الاعلان يأتى تنفيذا لتوصيات المؤتمر الدولى الذى عقد أخيرا فى مصر برعاية رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم ستكون تحت مظلة دار الإفتاء المصرية، والتى سيرأسها الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية بصفته.

Sponsored Links

وأشار نجم لـ«الشروق»، إلى أنه من المقرر أن يعلن المفتى خلال المؤتمر الصحفى، اليوم، نتائج الاجتماع التأسيسى للأمانة العامة، والذى يحضره كبار المفتين فى العالم، وإقرار اللائحة التنفيذية للأمانة العامة والخطط المعتمدة لنشاطها فى العام ٢٠١٦، ووضع آليات للحد من ظاهرتى فوضى الفتاوى والتطرف الفكرى لدى مدعى الإفتاء.

وأوضح نجم، أن من أهداف الأمانة العامة تبادل الخبرات العلمية والعملية والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة، «والاجتهاد فيها اجتهادا أصيلا فاعلا بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامى والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامى».

وعلمت «الشروق»، أن هناك أكثر من 26 دولة سيكون مفتيها من المؤسسين فى الأمانة العامة ويعقدون اجتماعات ومشاورات لاعتماد اللائحة العامة لهذه الأمانة الإفتائية التى ستكون مقارها فى مصر.

وقال مصدر بدار الإفتاء، إنه فور الإعلان عن هذه الأمانة من قبل مفتى الجمهورية، سيتم فتح باب العضوية لأى دولة تريد أن تشارك فى الأمانة الإفتائية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 52 دولة قد شاركوا فى المؤتمر الدولى للإفتاء الذى عقد فى شهر أغسطس الماضى وأبدوا استعدادهم التام فى المشاركة فى هذا المشروع، للقضاء على فوضى الفتاوى وتوحيد الجهود لمواجهة التطرف.

------------------------
الخبر : نجم: اليوم.. الإعلان عن أكبر تجمع إفتائى فى العالم يرأسه علام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق