«الإفتاء»: نرد من «المرصد» على «المواقع التكفيرية» مباشرة لمنع استقطاب الشباب

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن مرصد الإفتاء تم تدشينه في 2014 بهدف بمراقبة أكثر من موقع تكفيري ناطق بلغات أجنبية، مشيرا إلى أن المسئولين عن المرصد يردون على المواقع التكفيرية و على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر.

وأضاف «نجم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الاثنين، : نقوم بالرد عليهم في عقر دارهم لمنعهم من استقطاب الشباب، كما نسعى من خلال المرصد لتوعية الشباب المسلم لوسطية الإسلام وحمايته من التطرف.

واستطرد: «هناك إجماع على دور مصر الريادي ووسطية الإسلام فيها وفي دار الإفتاء المصرية.. الهيئات الدولية ومراكز صناعة القرار في العالم تعتمد دار الإفتاء المصرية كمرجعية للإسلام الوسطي».

Sponsored Links

وكشف أنه من المقرر تنظيم قوافل دعوية تجوب العالم شرقا وغربا لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام، كما أنه سيتم إنشاء أكاديمية لتعليم أئمة الغرب الإسلام الوسطي؛ لمناقشة الأفكار المتطرفة في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن مرصد الإفتاء التابع لدار الإفتاء المصرية قد حذر من استهداف داعش لمسلمي الصين، عن طريق إطلاق أناشيد جهادية باللغة الصينية وتوجيهها إليهم.

------------------------
الخبر : «الإفتاء»: نرد من «المرصد» على «المواقع التكفيرية» مباشرة لمنع استقطاب الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق