«المعداوي»: التحقيق المصري حول «الطائرة الروسية» فني بحت.. ولا أدلة تشير لعمل إرهابي

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ
قال اللواء وائل المعداوي، وزير الطيران الأسبق، إن ما صدر عن السلطات المصرية من تقرير يخص واقعة سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ، هو بيان «حالة» فقط؛ يوضح آخر التطورات الآن، ويمكن أن يتغير الوضع أو يبقى على حاله.

وأضاف «المعداوي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على «الحياة»، الاثنين، أن التحقيق المصري فني بحت، ويعتمد على الأدلة والإثباتات، وآخر ما وصلت إليه جهات التحقيق حتى الآن أنه لا أدلة تشير لانفجار.

وأوضح أن الجهات الخارجية التي أعلنت معلومات تخص الحادث لم تقدم أي أدلة تشير إلى ما أعلنوا عنه للمحققين المصريين، متابعا «عدم وجود شظايا أو آثار لمواد كيماوية في بقايا حطام الطائرة معناه عدم وجود عمل إرهابي».

Sponsored Links

وأكد أن السلطات المصرية تجري نوعين من التحقيق؛ الأول تجريه هيئة الطيران المدني؛ للبحث في أسباب سقوط الطائرة، والثاني، جنائي تجريه النيابة العامة لكشف أسباب وفاة الركاب.

وطالب بعدم تسيس القضية حتى لا يحدث ضغط على المحققين، لافتا إلى أن الجانب الروسي مُشارك في التحقيق ولديه مراقبين وسيتم إرسال نتيجة التحقيق إليهم قبل الإعلان النهائي عنها بـ60 يوما.

وكانت جهة التحقيق المصري قد أعلنت تقرير أولي يخص حادث سقوط طائرة روسية بشرم الشيخ ومقتل من على متنها، وأكدت أنه لا يوجد أدلة حتى الآن تشير إلى أن سقوط الطائرة ناجم عن عمل إرهابي.

------------------------
الخبر : «المعداوي»: التحقيق المصري حول «الطائرة الروسية» فني بحت.. ولا أدلة تشير لعمل إرهابي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق