بالفيديو.. «حماية المستهلك»: أسعار السلع مستقره.. و«بلاها لحمة» ساهمت في ضبطها

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن أسعار السلع في الأسواق في حالة استقرار مستمر، بفضل جهود الحكومة في ضخ كميات كبيرة من احتياجات المواطنين عبر المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمناطق المختلفة.

وأضاف «يعقوب»، خلال لقائه في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الاثنين، أن حملة «بلاها لحمة» التي أطلقها عدد من المواطنين للتصدي لظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم خلال الأشهر الماضية كان لها تأثير كبير على ضبط الأسعار ومحاربة الغلاء، لدرجة أن هناك جزارين اتصلوا بمواطنين داعمين للحملة ليناشدوهم بالعدول عن موقفهم.

وأوضح أنه لا يوجد عصا سحرية تؤدي إلى تقليل أسعار السلع والمنتجات، ولكن الأمر يخضع لمستويات العرض والطلب؛ وبالتالي تعمل الدولة حاليًا على زيادة المعروض من السلع لتحقيق وفرة منها وتقليل حلقات تداول المنتجات بما يؤدي في النهاية إلى تقليل قيمتها للمستهلك.

Sponsored Links

وطالب بضرورة تغيير النمط الاستهلاكي للمواطنين بحيث يشتروا السلع التي يحتاجونها فقط وبكميات معقولة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للرقابة على الأسواق، وتضم ممثلين عن وزارة الصحة والرقابة والتوزيع والرقابة الصناعية ومباحث التموين ومصلحة الجمارك للتأكد من صلاحية المنتجات التي يتم بيعها للمواطنين في الأسواق، كاشفًا عن قرب إطلاق شبكة للإنذار المبكر عن مخاطر دخول بعض المواد في زراعة المحاصيل أو إنتاج السلع.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم ضبط مصنع ينتج كعك غير مطابق للمواصفات ويضع تواريخ إنتاج غير حقيقية، فضلا عن عمله طوال الفترة الماضية بدون ترخيص.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. «حماية المستهلك»: أسعار السلع مستقره.. و«بلاها لحمة» ساهمت في ضبطها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق