فيديو.. «الري»: إثيوبيا ترد على القلق المصري بشأن «سد النهضة» أواخر الشهر الجارى

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور علاء ياسين، مستشار وزير الري للسدود ونهر النيل، إن الجانب الإثيوبي سيرد على كل الشواغل والقلق المصري الخاص بتسارع معدلات بناء دون عمل الدراسات الفنية حوله، خلال اجتماع سيتم عقده يومي 27 و28 ديسمبر المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، الاثنين، أن الاجتماع المرتقب سيحسم بشكل نهائي من هي الجهات التي ستتولى إجراء الدراسات الفنية حول السد، مؤكدًا أن أهم ما يشغل الجانب المصري حاليًا هو إيجاد آلية للإسراع في إجراء هذه الدرسات بشكل يضمن تنفيذ التوصيات التي ستخرج عنها.

وتابع: «تحدثنا بكل صراحة مع إثيوبيا حول قلقنا البالغ من استمرار بناء السد بهذا الشكل خلال الاجتماع السداسي الذي تم عقده الجمعة والسبت الماضيين، ونعترف أن المحادثات معهم شاقة وصعبة، خاصة مع وجود أهداف نصر عليها ونتمسك بها، ولكننا نأمل في التوصل لحل يرضي جميع الأطراف خلال الاجتماع المرتقب».

Sponsored Links

يذكر أن وزيري الخارجية، سامح شكرى، والرى حسام مغازى قد رفعا تقريرًا مفصلا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن تفاصيل الاجتماع السداسى حول سد النهضة الذى عقد يومى الجمعة والسبت الماضيين فى العاصمة السودانية الخرطوم، والنتائج التى تم التوصل لها وتقييم الموقف التفاوضى ومدى إمكانية إحراز تقدم فى الموقف خلال الاجتماعات المقبل.

------------------------
الخبر : فيديو.. «الري»: إثيوبيا ترد على القلق المصري بشأن «سد النهضة» أواخر الشهر الجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق