«المصريين الأحرار» يدعو للعمل بلائحة انتقالية لـ«النواب»

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

الحزب يستعرض أجندته التشريعية.. وأبرزها قانون الإفلاس ومكافحة الفساد

قال شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيعرض على المجلس فى أقرب جلسة عامة بعد انعقاده لائحة انتقالية؛ لتنظيم بعض الأمور حتى إتمام اصدار اللائحة الجديدة للمجلس، لافتًا إلى أن من أهم الملامح الرئيسية تشكيل لجنة دائمة لصياغة اللائحة الجديدة وتطوير الأداء البرلمانى مع وضعه فى إطار زمنى مناسب.

وأضاف «وجيه»، خلال مؤتمر صحفى للحزب، الاثنين، أنه سيتم تفويض هيئة مكتب المجلس فى تفسير تطبيق النصوص الدستورية المعدلة لائحة ولها فى ذلك الاسترشاد بلجنة من الخبراء يتم تحديدهم سلفا، مشيرًا إلى إنه سيتم وضع آلية إدارة الخمسة عشر يوما الأولى من تاريخ انعقاد المجلس، للتمكن من إقرار القوانين الصادرة بعد تاريخ العمل بالدستور وحتى تاريخ انعقاد المجلس، منها استثناء المرحلة الحالية من تطبيق المواد 146 وحتى 153 مكرر من اللائحة على القرارات بقوانين التى أصدرها الرئيس فى غيبة مجلس النواب.

Sponsored Links

وعرض رجائى سليمان، رئيس اللجنة التشريعية بحزب المصريين الأحرار، خلال المؤتمر الأجندة التشريعية للحزب، والتى انقسمت إلى تشريعات نص عليها الدستور ووضع لها التزام زمنى محددة، وتشريعات فى إطار البرنامج التشريعى للحزب.

------------------------
الخبر : «المصريين الأحرار» يدعو للعمل بلائحة انتقالية لـ«النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق