«عكاشة» يقابل «العجاتي».. ويؤكد حرصه على التعاون مع السلطة التنفيذية

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

برنامج تعريفى عن التصويت الإلكتروني وطبيعة عمل المجلس لنواب المرحلة الثانية


عقب مرحلة من السجال المتبادل بين الطرفين، تلت أزمة استقالة اللواء خالد الصدر، الأمين العام السابق لمجلس النواب؛ زار النائب توفيق عكاشة، الاثنين، المستشار مجدى العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، في لقاء مفاجئ أكد فيه الطرفان تقديرهما للآخر والحرص على التعاون والتكامل فى الأدوار الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء أكد «العجاتي»، اعتزازه بكل نواب الشعب وتقديره لهم وحرصه على التعاون والتكامل معهم، مشيرًا إلى أن الدستور المصرى نص على الفصل بين السلطات مع التعاون بينهما.

Sponsored Links

فيما أكد «عكاشة»، حرصه على التشريعات التى ستصدر خلال المرحلة القادمة، مضيفا أن ذلك لن يكون إلا بالتعاون والتنسيق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.

وكان «عكاشة»، قد قدم مذكرة إلى مجلس الوزراء حول قبول «العجاتي» لاستقالة الأمين العام لمجلس النواب السابق خالد الصدر، الأمر الذى قابله العجاتى بالإصرار على تعيين أمين عام جديد لمجلس النواب هو المستشار أحمد سعد.

إلى ذلك، دعت الأمانة العامة لمجلس النواب، الفائزين بالمرحلة الثانية لحضور برنامج تعريفى عن التصويت الإلكترونى، وطبيعة عمل المجلس، على مدى 6 أيام اعتبارا من بعد غد الأربعاء حتى الثلاثاء المقبل.

وأفادت الأمانة العامة للمجلس، في بيان لها، اليوم، بأن البرنامج يشمل أيضا الحصول على جميع المعلومات اللازمة لمساعدة النائب فى أداء المهام البرلمانية، والتعريف باختصاصات المجلس.
وذكر البيان أن البرنامج التعريفى سيتطرق إلى علاقة المجلس بالمنظمات الدولية، لافتا إلى أن البرنامج يأتى ضمن بروتوكول التعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولى.

------------------------
الخبر : «عكاشة» يقابل «العجاتي».. ويؤكد حرصه على التعاون مع السلطة التنفيذية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق