قيادي بـ«النور»: تواصلنا مع نواب مستقلين لتشكيل تيار يدعم تشريعات بعينها

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

قيادي بالحزب: هناك «طبخة» تتم من خارج المجلس لإختيار رئيسه ووكيليه.. وبرلمان 2015 أصعب من برلمان الحزب الوطني


قال قيادي مُطلع بحزب النور، إن "الحزب تواصل مع عدد كبير من النواب المستقلين، داخل المجلس، بجانب أيضا بعض ممثلي الأحزاب بشكل جزئي، للاتفاق وتبادل وجهات النظر حول القضايا المهمة التي تصب في مصلحة الدولة".

وأضاف القيادي -الذي فضل عدم ذكر اسمه- في تصريحات لـ«الشروق»، أن "الغرض من ذلك أن يكون هناك تيارًا يدعم تشريعات بعينها؛ مثل علاج المشكلة الاقتصادية كالبطالة والغلاء وتحقيق العدالة الاجتماعية، ومزيد من الحرية التي يحتاجها الشعب المصري"، على حد قوله.

Sponsored Links

وأشار القيادي إلى أنه "ليس في مخططنا إنشاء كيانات متصادمة، أو تحالف موازٍ، ونحن ضد فكرة التعصبات، ولكن غرضنا تبادل وجهات النظر فيما يتم التوافق فيه، وما يتوقع منه خلاف".

وتابع، "لن تكون هناك وثيقة بين النواب، ولكن سيكون الالتقاء عند قضايا وتشريعات معينة وليس التعصب لكيانات محددة"، مشيرا إلى أن هناك قوانين شغلت الراي العام، مثل التظاهر، والحزب لدية رؤية فسيتواصل مع النواب الذين يتفقون معه وهكذا، مؤكدًا سنقف بهذا التيار ضد "حيتان المال داخل المجلس، لكي يكون هناك توازن بين نظرية اقتصاد السوق والعدالة الاجتماعية" .

وشدد القيادي، على أن "الحزب لن يرشح أحد لرئاسة اللجنة الدينية داخل المجلس"، مضيفا أننا "في مرحلة استجلاء لبرامج وأفكار النواب بأكملهم، وهذا سيترتب عليه المخالفة أو الموافقة على التصويت على مشروعات القوانين التي ستطرح".

وأضاف، "مجلس النواب في أزمة بسبب عدد القوانين الضخم التي صدرت منذ عهد الرئيس السابق عدلي منصور حتى الآن، ولابد من تحقيق استحقاق دستوري في الأيام المقبلة، وهذا الأمر مستحيل، فلابد أن نصل إلى توافق قانوني وتنفيذ الأمر الدستوري.

وأوضح القيادي، على رأس الأجندة التشريعية للحزب داخل المجلس، هي تحقيق العناصر الأساسية التي نادى بها الشعب من مطالب في ثورة 25 يناير، وهي: «العيش، الحرية، والعدالة الاجتماعية».

ولفت القيادي إلى ما وصفه بـ«طبخة» تتم من خارج المجلس لإختيار رئيس ووكيليه، سواء من النواب المعيين أو المنتخبين، وغير معروف من «يهندس» تلك العملية من الخارج"، بحسب وصفه.

موضحا، "تم إعادة الاتحاد الاشتراكي مرة أخرى في برلمان 2015، وهذا أصعب من برلمان الحزب الوطني".

وأشار إلى أن "الرئاسة لم تجرِّ أي تواصل مع أعضاء الحزب؛ لاختيار أحدهم ضمن المعينين من قبل رئيس الجمهورية في البرلمان حتى هذه اللحظة".

------------------------
الخبر : قيادي بـ«النور»: تواصلنا مع نواب مستقلين لتشكيل تيار يدعم تشريعات بعينها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق