«النقل» تبدأ تطبيق أنظمة «التذاكر الجديدة» في السكة الحديد والمترو

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ

المتحدث باسم الوزارة: الآليات الجديدة ستقلل «الركوب المجاني».. والمترو: الكارت الذكي لحامله وليس لمشتريه
بدأت وزارة النقل في اتباع نظام جديد في بيع واستخدام التذاكر سواء في السكة الحديد أو مترو الأنفاق، في محاولة جديدة منها للحد من التهرب عن سداد التذكرة وتقليل الركوب مجانا، ولتقليل خسائر الهيئة.

وأكد أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، أن هيئة السكة الحديد، بدأت اليوم الإثنين، عملية بيع تذاكر القطارات من خلال شبابيك التذاكر التي أقامتها في الصالة الرئيسية لمحطة مصر، في إطار الخطوات الصارمة التي يتخذها وزير النقل لجمع إيرادات الهيئة الضائع، بسبب التهرب من سداد قيمة التذكرة، ولوقف نزيف خسائر السكة الحديد ومديونياتها التي وصلت إلى 36 مليار جنيه سنويا.

Sponsored Links

من جانبه، قال أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريحات صحفية، إن "الهيئة أقامت 30 كشكًا لبيع التذاكر في المحطات الرئيسية، ووضع بوابات على مداخل الأرصفة لمنع دخول أي راكب إلا بعد سداد قيمة التذكرة، وأن هناك محصلين عند كل بوابة تحكم لتحصيل قيمة التذكرة لمن لا يسددها على الشباك، ومن يركب القطار بعد كل ذلك دون دفع قيمة التذكرة سيفرض عليه غرامة 50% زيادة على قيمتها".

وأوضح حامد، أن "إنشاء محكمة للنقل في مبنى السكة الحديد سيساعد على إعادة الانضباط، ومنع التهرب من سداد قيمة التذكرة، وسرقة مستلزمات السكة الحديد، لأن الجزاء سوف يكون سريعا ورادعا"، معلنا عن إنشاء مكاتب جديدة لخدمة العملاء وشاشات الكترونية لبيان المقاعد الخالية في كل قطار، لمنع السوق السوداء للتذاكر والتلاعب في بيعها وعدم استغلال المواطنين.

وفي مترو الأنفاق، بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، اليوم، في بيع الكارت الذكي رسميا في مكاتب الاشتراكات المنتشرة في مختلف المحطات، وعددها 22 مكتبًا بالخطوط الثلاثة، بقيمة 10 جنيهات.

وقال مصدر مسؤول بشركة المترو لـ«الشروق»، إن الإقبال في أول يوم لبيع الكارت الذكي «معقول نسبيا»، متوقعا زيادة الإقبال عليه خلال الفترة القادمة؛ حيث أن عدد من الركاب لازالوا لا يعلمون عنه شيء.

وحصلت «الشروق» على صورة من شكل الكارت الذكي، الذي تم طرحه في مكاتب الاشتراكات، التي توضح اكتفاء الشركة بوضع رقم مسلسل للكارت فقط، دون أي إشارة لبيانات مشتري الكارت أو مستخدمه، وهو ما أرجعه المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، لـ«الشروق» إلى أن الكارت يكون لحامله (بدون اسم)، تيسيرا على المواطنين، وللقضاء على التكدس والازدحام أمام شبابيك التذاكر، ليكون متاحا للاستخدام لحامله وليس لمشتريه.

وأضاف عبدالهادي أن الكارت الجديد ثمنه 10 جنيهات، ويمكن شحنه من 10 جنيهات حتى 100 جنيه، ومدة صلاحيته 5 سنوات، ويتم شحنه على حسب احتياجات المشترك لحين انتهاء مدة صلاحية الكارت.

------------------------
الخبر : «النقل» تبدأ تطبيق أنظمة «التذاكر الجديدة» في السكة الحديد والمترو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق