مستشار المفتي: لا يجب إطلاق لقب «شهيد» على قتلى «التظاهرات غير المشروعة»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، إنه "لا يجب إطلاق لقب «شهيد» على قتلى ما أسماها بـ«التظاهرات غير المشروعة»"، على حد قوله.

وأضاف نجم، هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الإثنين، أن "التظاهرات غير المشروعة هي التي لم تحصل على موافقة من جانب الدولة أو تستخرج التصاريح اللازمة لتنظيمها"، مؤكدًا أنه "لا يجوز القطع بشهادة أي إنسان قُتل ولكن نقول: «نحتسبه شهيدًا وندعو له بذلك»".

Sponsored Links

وفي سياق آخر، أوضح مستشار مفتي الجمهورية، أن "الاجتماع المقرر عقده في مصر بين 35 من المفتيين حول العالم، غدًا الثلاثاء، سينتج عنه إنشاء أمانة عامة لدور الفتوى من أجل التنسيق والتشاور بينها، وبحث سبل التصدي لظاهرة الإرهاب".

وكشف عن، أنه عقب الإعلان عن هذه الأمانة العامة سيلتقي الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بجميع سفراء الاتحاد الأوروبي يوم الخميس المقبل، لإتخاذ خطوات عملية في مواجهة الخطاب المتطرف حول العالم"، معلنًا عن إنشاء أكاديمية عالمية لتدريب الأئمة في أوروبا على كيفية التوعية بالإسلام الوسطي المعتدل.

------------------------
الخبر : مستشار المفتي: لا يجب إطلاق لقب «شهيد» على قتلى «التظاهرات غير المشروعة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق