الارشيف / أخبار مصر

رمضان يحمل الخير لمصر: اكتشاف حقل غاز طبيعي جديد

كتب - نصر الديب

هل علينا " الشهر الكريم " وهو يحمل معه نسمات الخير والبشري السارة للمصريين  ، حيث أعلنت شركة بي بي مصر، اليوم الخميس، كشفا جديدا للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل.

Sponsored Links

وقالت الشركة إنه تم حفر البئر "بلطيم إس. دبليو-1 " في مياه بلغ عمقها 25 مترا ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترا، حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز سمكها 62 مترا في عصر الميسينيان.

ويعتبر الكشف، الذي يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترا، تجمعا جديدا على نفس نمط حقل نورس الذي اكتشف في شهر يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول في اليوم، وسوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.

وأكد هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لـ"بي بي في" شمال أفريقيا، أنه يعتبر الكشف الثالث الذي يتحقق على نمط حقل نورس، وتؤكد الاحتمالات لتكوين الميسنيان وما يحتويه من موارد غازية مهمة في المنطقة، معربا عن سعادته بالنتائج التي حققتها البئر "بلطيم إس. دبليو-1".

وأضاف مكاوي أن خطتنا تقوم على الاستفادة من البنية التحتية القائمة والتي من شأنها تسريع تنمية الكشف وتعجيل بدء الإنتاج المبكر منه، والإعلان عن هذا الكشف الجديد مثال آخر على التزام "بي بي" بالبحث عن موارد جديدة لتوفير إنتاج الغاز لمصر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا