اخر خبر شكوى لدى «حماية المستهلك» و«الأموال العامة» ضد مشروع بلو بارك

0 تعليق 77 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع - أحد المتضررين.. الشركة باعت المشروع دون حصولها على التراخيص وترفض سداد قيمة الحجز

 

Sponsored Links

تكرار لازمة أونست وغيرها من شركات التى باعت الوهم للمواطنين بمشروعات غير موجودة على أرض الواقع، تلقى جهاز حماية المستهلك ونيابة الأموال العامة شكوى من بعض متضررى شركة نيوهاوس للاستثمار العقارى، المالكة لمشروع بلو بارك ريزيدنس.


قالت إحدى المتضررات، وهى نادية محمود السيد: «تابعت إعلانات مشروع بلو بارك على إحدى القنوات الفضائية، وتوجهت للشركة للتعاقد على وحدة مساحة 100 متر، وبالفعل تم التعاقد بعد الاطلاع على عقد الأرض المملوكة لنقابة التجاريين بغرض إنشاء مشروع إسكان تعاونى، وينص العقد ان النقابة منحت الشركة جزءا من الأرض لبناء مشروع سياحى مقابل المشاركة فى حصيلة الإيرادات».
أضافت أن وجود نقابة التجاريين فى عقد الأرض، أعطى مصداقية للشركة، مما دفعها لسداد 50% من قيمة التعاقد بما يعادل 212 ألف جنيه، وعندما طلبت الاطلاع على تراخيص المشروع، أخبرها موظفو الشركة بأن التراخيص فى المراحل النهائية وخلال أسابيع قليلة ستحصل عليها الشركة، على أن يتم تسليم الوحدة فى 30 مارس 2016. 
أوضحت: «تابعت المشروع منذ التعاقد على الوحدة فى نوفمبر 2015، وتهربت الشركة فى الرد عدة مرات عند الاستفسار عن التراخيص وعدم وجود أى إجراء يثبت الجدية على أرض الواقع، خاصة أن الأرض حتى الآن فضاء، وبالمتابعة مع رئيس مجلس إدارة الشركة تامر سعد عطية إبراهيم أكد لنا عدم الحصول على التراخيص الرسمية، كما ادعى المحافظة مسئولة عن توقف المشروع لوجود مشاكل قانونية تحول دون تملك الشركة لقطعة الأرض». 
تابعت: «فى ضوء ذلك طلبنا من الشركة استرداد المبلغ المدفوع قبل الموعد بثلاثة شهور، نتيجة عدم الالتزام ببنود التعاقد وعدم وجود أمل فى الحصول على التراخيص، وتم إرسال خطاب مسجل رسمى بذلك وهو ما أنكرته الشركة، واشترطت خصم 10% من المبلغ المدفوع قبل استرداده، على أن يكون بعد بيع الوحدة السكنية».
أضافت أنه بعد مماطلة الشركة وعدم التزامها ببنود التعاقد، قامت بتقدم شكوى فى جهاز حماية المستهلك ضد شركة نيو هاوس للاستثمار تحمل رقم 291779، بلاغ إلى إدارة الأموال العامة، بالإضافة إلى عمل توكيل لأحد المحامين لرفع دعوى قضائية ضد الشركة لدى محكمة مطروح.
تعليقا على ذلك قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن دور الجهاز هو مواجهة الإعلانات المضللة عن المشروعات العقارية غير الموجودة على الواقع، موضحا أن الجهاز قام بإنشاء مرصد إعلامى، لرصد ومتابعة القنوات الفضائية على مدى اليوم، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الإعلانات المضللة، بما يمتلكه الجهاز من ضبطية قضائية.
أضاف يعقوب، أن الجهاز يقوم بعمل طلبات وهمية لدى الشركات العقارية المعلنة عن مشاريعها، للتأكد من مصداقيتها، مشيرا إلى أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بإحالة العديد من الشركات العقارية للنيابة، للإعلان عن مشروعات وهمية، أو مخالفتها لشروط التعاقد مع العملاء، حيث تلقى الجهاز عددا من الشكاوى المتعلقة بتعثر المشروعات العقارية المعلن عنها.
أشار يعقوب إلى أن القانون الجديد لحماية المستهلك، يحظر الإعلان عن أى مشروع قبل حصوله على التراخيص اللازمة من الجهات المختلفة.

------------------------
الخبر : اخر خبر شكوى لدى «حماية المستهلك» و«الأموال العامة» ضد مشروع بلو بارك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق