اخر الاخبار وزير الطيران: تلقينا إشارة بوجود دخان في الطائرة المنكوبة

0 تعليق 84 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن الدولة لا تنفي أي احتمالات في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، مطالبًا التعامل بشكل علمي، وانتظار نتائج لجنة التحقيق، والتي تشترك بها شركة «إير باص» المصنعة للطائرة.

وأضاف «فتحي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي»، مساء السبت، أن تقارير الإعلام الغربي وخاصة «سي إن إن» أشادوا بطريقة تعامل مصر مع الحادث، متابعًا: «أرفض المساس بسمعة قائد الطائرة المنكوبة».

Sponsored Links

وأكد وزير الطيران أن جهاز المراقبة قرأ وجود دخان بالطائرة وتلقى إشارة بذلك، موضحًا أن هذا لا يعني وجود حريقا أو يعني شيئا بالنسبة للتحقيق طالما لم يتم العثور على الصندوق الأسود لمعرفة ما حدث بالفعل، قائلًا: «الجهاز تلقى إشارة بالدخان، طب وبعدين وهيفدنا بإيه طالما لم نعرف سببه، هذا لا قيمة له حاليا، ومن المفترض الانتظار لنتائج التحقيقات التي ستأكد وجود حريق أو دخان أم لا».

وتابع: «لم نتلق أي إنذارات حريق أو استغاثة من الطائرة، ولم يتم تحديد موقع الصندوق الأسود حتى الآن، ويجب عدم تشويه صورة قائد الطائرة، فهو من الطيارين المشهود لهم بالكفاءة».

يُذكر أن شركة مصر للطيران، قد أعلنت، صباح الخميس الماضي، عن اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتي تحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبًا بينهم طفل ورضيعين، بالإضافة إلى10 من طاقمها، كاشفة عن فقدان الاتصال مع الطائرة المنكوبة، في تمام الساعة 2,30 فجرًا، حيث كانت آخر نقطة لظهورها على الرادارات في منطقة كومبي القريبة من جزيرة كريت اليونانية.

وأعلنت المصرية، عن العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وأجزاء من حطام الطائرة فى منطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم، فيما تستمر عمليات البحث عن الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة حتى الآن.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير الطيران: تلقينا إشارة بوجود دخان في الطائرة المنكوبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق