بالصور : قلق عام في إسرائيل بسب تسلم مصر 762 مدرعة أمريكية متطورة ومضادة للألغام

0 تعليق 12 ألف ارسل طباعة تبليغ

كتب - نصر الديب

 

Sponsored Links

نجحت القيادة المصرية في الحصول علي صفقة حربية هامة من الولايات المتحدة الأمريكية " بدون مقابل " والدفعة الأولى  منها مكونة من 762 مركبة مضادة للألغام وأعلنت الولايات المتحدة تسليمها إلى مصر ليتم استخدام هذه المركبات ذات القدرات الجديدة لمكافحة الإرهاب.

 حيث أظهر تقرير إسرائيلي تحفظ دولة الاحتلال من قرار الولايات المتحدة الأمريكية إمداد مصر بمئات المركبات المدرعة ضد الألغام.

وقال التقرير الإسرائيلي الذي نشر في موقع "إسرائيل ديفينس" العبري الذي أبدي اهتمامه بالصفقة إنها جزء من خطة خاصة وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية، لذا تحصل مصر على المعدات بدون مقابل.

وأضاف الموقع الصهيوني المتخصص في الشئون العسكرية أن الصفقة تعد خطوة جديدة من قبل الإدارة الأمريكية لدعم مصر في مكافحة الإرهاب، كما أنها جزء من برامج التعاون العسكري بين البلدين.

وتعتبر إسرائيل نفسها الابنة المدللة لواشنطن وتتعامل معها الأخيرة بمحاباة كبيرة وتميزها في المساعدات والدعم أكثر من أي دولة أخرى، لذا يثير حفيظة الاحتلال تقديم الولايات المتحدة أي دعم لأي دولة خاصة مصر.
ومن جانبها قالت السفارة الأمريكية "كانت هذه المركبات قد تم تصميمها بشكل خاص لدعم عمليات الجيش الأمريكى فى أفغانستان، حيث توفر هذه المركبات مستويات عالية الحماية للجنود، وثبتت كفاءتها فى الحفاظ على الأرواح، وقال كبير المسئولين العسكريين بالسفارة الأمريكية فى القاهرة، اللواء تشارلز هوبر بهذه المناسبة أن "تسليم هذه المركبات المضادة للألغام لمصر يزود قدرات حيوية ضرورية فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة حالة من عدم الاستقرار كما تمثل هذه الخطوة جزءاً من العلاقة القوية المستمرة بين الولايات المتحدة ومصر." 

0 تعليق