استطلاع رأي "بصيرة " : 79% من المصريين راضون عن أداء " السيسي " فترة توليه الحكم حتي الأن

0 تعليق 15 ألف ارسل طباعة تبليغ

كتب - نصر الديب

كشف استطلاع رأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" أن 79% من المواطنين، راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد 22 شهرا من توليه مهام الرئاسة مقابل 13% غير راضين، فى حين لم يستطع 8% تحديد موقفهم.
 
وأوضح الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز، أن الاستطلاع الذى تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول أجرى على عينة احتمالية حجمها 1541 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة، فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية خلال الفترة من 18 إلى20 أبريل 2016.
 
ووفقًا لنتائج الاستطلاع فقد أرجع 30% من الراضين موقفهم الي مشروع قناة السويس والمشروعات الأخرى الجديدة، فيما أرجع 25% ذلك الي إحساسهم أن الرئيس يخدم البلد والي حدوث تحسن في الأوضاع في مصر، وجاء استقرار مصر وأمنها في المرتبة التالية ليعرب 16% بأن توفير الأمان هو السبب.. و6% أجابوا بأنهم راضون، لأن الرئيس لم يعرض مصر لحرب أو لتدخل خارجي.
 
وعند سؤال المواطنين الذين تم استطلاع رأيهم عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً رد 69% بالايجاب مقابل 14% ردوا بالسلب فيما قال 17% إن موقفهم سوف يتوقف علي قائمة المرشحين للرئاسة وقتها.

Sponsored Links

وانا أري أن هذه النسبة جيده رغم انخفاضها نسبيا عن الفترات السابقة ، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار المخطط لضرب الاقتصاد المصري رغم ذلك الدولة لا تزال تقف صامدة ولم تهتز .

0 تعليق