الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اسرار الاسبوع اخبار الابداع .. صدور كتاب "الخرافات والغيبيات في السينما"

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 18 مايو 2016 04:39 صباحاً ... كتاب بعنوان "الخرافات والغيبيات في السينما"

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج علي، كتابا بعنوان "الخرافات والغيبيات في السينما" وهو من تأليف فاروق إبراهيم، وتقديم ناجي فوزي.

Sponsored Links

ويتناول الكتاب الخرافة في أبسط معانيها، فالبعد عن الحقيقة اعتقاد خاطئ أو فكرة لا تتفق مع الواقع الموضوعي، ولذلك يفتقد التفكير الخرافي إلى العلية أو السببية العلمية، والدولة الحديثة لا تبني بالخرافة، ولكن بالعودة إلى المنهج العلمي وترك تلك السلاسل المقيدة من أجل التقدم والرقي، ونبذ الخرافات السالبة لحرية الإنسان.

وينقسم الكتاب إلى 3 فصول، وهي الفصل الأول عن الجن والشياطين والأشباح وظاهرة الموت في السينما والخرافات في حوليات مصر، أما الفصل الثاني عن مفاهيم غيبية، والسينما المصرية وعالم الغيبيات، أما الفصل الثالث يتحدث عن الجن والعفاريت في سينما محمد راضي مثل الإنس والجن، ويتناول أيضا أفلاما أخرى مثل التعويذة والكف، والبيضة والحجر.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع اخبار الابداع .. صدور كتاب "الخرافات والغيبيات في السينما" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى