تحميل رواية نجع السلعوة – الكاتب أحمد أبو خنيجر pdf

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ
شاركها

كتاب: نجع السلعوة
الصنف: رواية
المؤلف: أحمد أبو خنيجر
حجم الكتاب: 2.44 ميجا
الصيغة : PDF
عدد الصفحات : 68
تأتي هذه الرواية لتحلل المرارة التي نعيشها من جرَّاء الهزائم، وتُفسِّر سرَّ تكالبنا على الشهوات وقد أصبحت ملجأ نُفرغ فيه مراراتنا، فقد أشعرتنا تلك الهزائم بالخصاء، ومازالت أجيالٌ تتخلَّق من جيل المهزومين المأزومين الذين لا يعرفون لماذا يُساق الرجال إلى حُتوفهم أو إلى انتزاع رجولتهم منهم فيرجعون مَنْزوعي القدرة على الحياة .

لقد برع كاتب هذه الرواية في مزج الواقع المرير بالأساطير المحلية، التي تتحدَّث عن أجيال من “نجع السلعوَّة”، كانت لهم أمٌّ سلعوة، ومازالت الأم، التي صارت جدَّةً، تتحكَّم في أحفادها، فلا يتمُّ لهم شيءٌ إلاَّ بإرادتها، وعلى شاكلة ما كانت تعيش هي، وكأنَّه اختيار قديمٌ علينا أن نؤدِّيه، وكأنَّ التاريخ لابد أن يُكرِّر نفسه .

Sponsored Links

ونحن في هذه الرواية أمام كاتب من طراز نادر، جعلنا نصدِّق الأسطورة التي تتردَّد في النجع، أو التي يحكيها الشاعر في مسامرته لأهل القرية. وساهمت لغته ومفرداته المستقاة من هذه البيئة المحلية في تأكيد هذه الأسطورة التي أسقطها على واقعنا الذي يُشبه الأساطير

عن المؤلف

أحمد أبو خنيجر كاتب مصري يكتب القصة والرواية، والدراسات فى الأدب الشعبي، حصل على العديد من الجوائز، أهمها جائزة الدولة التشجيعية عن روايته نجع السلعوة. في العام 2003، وجائزة ساويرس للرواية للكتاب الشباب عام 2006 عن روايته العمة أخت الرجال.

صدرت له أربع مجموعات قصصية «حديث خاص، وغواية الشر الجميل، وجر الرباب، ومساحة للموت». وأربع روايات «نجع السلعوة، وفتنة الصحراء، والعمة أخت الرجال، وخور الجمالس.

————-
التحميل: Download

0 عدد مرات التحميل

 

0 تعليق