واشنطن بوست: أمريكا تستخدم سلاحا محرما دوليا في العراق

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

استعرضت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، صورا ومقاطع فيديو من البنتاجون للقوات الأمريكية في حربها على تنظيم "داعش" بالعراق، قالت إنها توضح استخدامهم لمادة الفوسفور الأبيض السامة، والمحرمة دوليا.

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، أن تعليق وزارة الدفاع الأمريكية على استخدامها قنابل الفوسفور الأبيض من عيار 155 مم في العراق، الذي قال إن المادة الحارقة، التي يحرمها القانون الدولي، تستخدم في مناطق خالية من الناس، هو تعليق غير كاف ويثير التساؤلات.

Sponsored Links

وخلال حديث الصحيفة مع الكولونيل جون دوريان، المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، الذي لم يجب فيه عن استخدام القنابل في قصف مواقع المسلحين وعدد مرات استخدامها، أشار إلى أنها يحصر استخدامها على رسم علامات لمواقع مميزة والمراقبة.

وأكد التزام القوات الأمريكية بالإجراءات التي تقلل من خطر استهداف المدنيين والأهداف المدنية، والالتزام بقوانين الحرب، واستخدام قنابل الفوسفور لمراقبة هجوم المقاتلين الأكراد على مواقع مسلحي داعش.

------------------------
الخبر : واشنطن بوست: أمريكا تستخدم سلاحا محرما دوليا في العراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

0 تعليق