انتخابات الأردن.. الأغلبية للمرأة وعودة التيار الإسلامي

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

انتهت الانتخابات البرلمانية في الأردن، التي انطلقت في نهاية شهر سبتمبر الجاري، وحصل التيار الإسلامي على أعداد كبيرة من المقاعد، بنحو 16 مقعدا من أصل 130 مقعدا في الأردني.

وشاركت الجماعة المعروفة باسم جماعة "الإخوان المسلمين" أو جبهة العمل الإسلامي في الأردن، هذه المرة في الانتخابات البرلمانية الأردنية، عقب أن قاطعتها لسنوات، احتجاجا على النظام الانتخابي، بحسب "بي بي سي".

Sponsored Links

بالخديعة والمؤامرات.. الإخوان تعود لانتخابات الأردن

كما حققت المرأة تقدما كبيرا في الحصول على مقاعد داخل البرلمان، حاصلة على 20 مقعد حسب الأرقام الأولية.

جدير بالذكر أن القانون الأردني ينص على تخصيص 15 مقعدا في البرلمان تلقائيا للنساء، وسيصبح للمرأة فرصة أكبر بعد مجموعة إصلاحات طرأت على قانون الانتخابات، ليصبح للنساء الأغلبية أكثر من المرات السابقة.

بعد غلق مقرها.. لهذا السبب إخوان الأردن يهددون بنزول الشارع

أما عن التيار الإسلامي في الأردن، المتمثل في جماعة الإخوان، فقد شهد ملاحقات من قبل السلطات الأردنية، لإنقاذ البلاد خوفا من تفشي الفكر المتشدد، إلا أن الحزب لديه شعبيه كبرى مكنته من الفوز بمقاعد.

ويذكر ان اعتقلت السلطات شخصيات بارزة في الحزب في السنوات الأخيرة، وأغلقت مقر الحزب الرئيسي منذ خمسة شهور، إلا أن الحزب دخل الانتخابات عقب انضمامه إلى "التحالف الوطني من أجل الإصلاح"، مع مسيحيين  وشخصيات أخرى.

------------------------
الخبر : انتخابات الأردن.. الأغلبية للمرأة وعودة التيار الإسلامي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

0 تعليق