45 قتيلا.. ريف حماة يشتعل

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

أ.ف.ب (بيروت)

قتل 45 شخصا بينهم 26 من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها في قصف جوي روسي سوري واشتباكات تدور منذ فجر أمس (السبت) مع فصائل مقاتلة في ريف حماة الشمالي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: «القصف الجوي السوري والروسي والاشتباكات العنيفة المستمرة منذ أمس في ريف حماة الشمالي أوقعت 26 عنصراً من قوات النظام والموالين له، و9 مقاتلين من الفصائل ومجموعات جهادية». وأوضح أن 18 من المليشيات قتلوا في المعارك، و8 في انفجار ألغام أرضية. وتركزت المعارك في منطقة في شمال حماة فقدت قوات النظام السيطرة عليها قبل أسبوع.

Sponsored Links

وتتعرض محافظة إدلب منذ أسابيع لقصف شبه يومي من قبل النظام السوري وحليفته روسيا. وتخضع منطقة إدلب لاتفاق روسي تركي ينص على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين قوات النظام والمقاتلين الذين يسيطرون عليها، لم يتم استكمال تنفيذه.

ويعيش في المحافظة نحو 3 ملايين شخص، معظمهم نازحون من مناطق أخرى، وقد أسفرت المعارك عن مقتل 390 مدنياً منذ نهاية أبريل، وفق المرصد.


------------------------
الخبر : 45 قتيلا.. ريف حماة يشتعل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق