مرشحون لخلافة ماي: لا تمديد للانفصال

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

رويترز (لندن)

قالت عضو البريطاني إيستر مكفي أمس (الأحد)، إنه يتعين على بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر حتى من دون اتفاق. وأضافت مكفي المرشحة لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي لـ«سكاي نيوز»: «31 أكتوبر هو الموعد الرئيسي وحينئذ سنخرج من الاتحاد حتى إذا كان ذلك يعني الخروج دون التوصل إلى اتفاق، ولن نطلب أي تمديد آخر».

واعتبر وزير شؤون الانسحاب السابق، دومينيك راب، أن على بريطانيا الاستعداد للانسحاب دون اتفاق في 31 أكتوبر.وأعلن راب وهو مرشح آخر لخلافة ماي، أنه يفضل خروج بريطانيا من الاتحاد بعد التوصل إلى اتفاق لكن دون تخطي موعد نهاية أكتوبر.

Sponsored Links

بدوره، كشف المتحدث باسم الشؤون المالية لحزب العمال جون مكدونيل أمس، أن الحزب المعارض سيسعى لمنع خليفة ماي من انسحاب البلاد من الاتحاد دون اتفاق. ولفت مكدونيل لسكاي نيوز إلى أن هناك تهديدا حقيقيا الآن من أن يصبح زعيم حزب المحافظين أحد المؤيدين المتطرفين للخروج من الاتحاد، ومن ثم يدفعنا إلى حافة هاوية الخروج دون اتفاق. فيما رأى وزير المالية فيليب هاموند، أنه سيكون من الصعب على من سيخلف ماي الالتفاف على إرادة البرلمان والسعي للخروج دون التوصل إلى اتفاق. وأضاف أن البرلمان سيعارض بشدة إستراتيجية الخروج دون اتفاق.


------------------------
الخبر : مرشحون لخلافة ماي: لا تمديد للانفصال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق