الـ600 طالب عراقي طردوا من إيران، من هم؟

0 تعليق 195 ارسل طباعة تبليغ

العالم- الخبر وإعرابه

الخبر:

Sponsored Links

زعمت قناة "الحدث" السعودية أن 600 طالب عراقي جری طردهم من الجامعات الإيرانية ومنعوا من البقاء في اي من فنادق أو منازل لهم داخل ايران.

الإعراب:

فيما رکزت الأنباء والتقارير والتحليلات لجميع وسائل الإعلام العالمية کلها علی قضية تفشي فيروس کورونا لکن وسائل الإعلام السعودية ظلت ومازالت ترجح تسييس الکورونا وتوجيه أصابع الاتهام نحو إيران بغرض عدم تفويت أدنی فرصة لممارسة معاداتها للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومناهضتها.

وفي أحدث نموذج لهذا العداء العقيم ، زعمت "الحدث" ، إحدی قنوات ، كما هو الحال دائمًا ، ومن مصدر غير معلوم أن 600 طالب عراقي طُردوا من الجامعات الإيرانية وليس لديهم الحق في البقاء في أي من فنادق ايران او استئجار منزل فيها. وإن أدنی تأمل في هذا الزعم يکشف عن بطلانه وعدم مصداقيته. لأن "الحدث" بقيت صامتة إزاء هذا السؤال وهو لماذا تم طرد 600 طالب فقط من أصل 6000 طالب يدرسون في إيران؟ وثانياً ، لماذا تم طرد هؤلاء الطلاب المزعومين في وقت انتشر فيه كورونا وفي أيام عطلة الجامعات بسبب عيد النوروز؟ ثالثا ، من أية من الجامعات الثماني الإيرانية تم طرد الطلاب؟ رابعا "الحدث" إما أن تکون جاهلة أو انها تتجاهل بأن الطلاب في إيران ، وخاصة الأجانب ، يعيشون في السکن الجامعي وليس في الفنادق ، وأخيرًا لماذا هذه المسألة ذات الأهمية الأساسية لم تتابعها وسائل الإعلام والسلطات العراقية الرسمية ، کي لا تتابعها ولا تهولها وسائل الإعلام السعودية؟

إن نظرة بسيطة على الدعاية الإعلامية السعودية ، خاصة فيما بعد الاضطرابات الأخيرة في العراق تظهر أنها لم تألُ أي جهد لتقويض العلاقات بين إيران والعراق ، لكن أيديها الفارغة حول الاضطرابات المذکورة دفعتها إلی اختبار ما تبقى من حظوظها أخيرا في ظل تفشي فيروس کورونا في محاولة منها لقطع الوشائج التاريخية والدينية والوجدانية و... بين الشعبين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوضع الحالي ، يدرس أكثر من 6000 طالب عراقي في 8 جامعات إيرانية ، 60٪ منهم في المجالات الطبية والصحية والباقون يدرسون في مجالات أخرى کالهندسة والتکنولوجيا.

------------------------
الخبر : الـ600 طالب عراقي طردوا من إيران، من هم؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - مقالات

0 تعليق