عماد الأزهري: نعتز بإتاحة أعمال نجيب محفوظ من خلال «كتبي» بالتعاون مع دار الشروق

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

صرح عماد الأزهري رئيس القطاع الإستراتيجي بشركة «فودافون»، أن الشركة تعتز بأنها أتاحت أكبر منفذ بيع للأعمال الكاملة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وذلك من خلال منصة «كتبي» التابعة لـ«فودافون» وشراكتها الوثيقة مع دارالشروق، حيث تم التعاون بين الجهتين منذ إطلاق منصة «كتبي» في فبراير 2014، لإتاحة الكتب الإلكترونية من دار الشروق للقارئ العربي.

وأضاف الأزهري أن «فودافون» حريصة على توظيف التكنولوجيا المتاحة لديها في نشر الثقافة والمعرفة في العالم العربي ولذلك أنشأت منصة «كتبي».

Sponsored Links

ومن جانبه، أضاف المهندس علاء زاهر رئيس قسم الابتكارات بشركة «فودافون»، أن منصة «كتبي» تتيح للقارئ أن يحصل على الكتاب بشكل فوري على هاتفه المحمول أو التابلت، دون الحاجة لمغادرة المنزل أو انتظار صدور الطبعة، كما تيسر على المستخدم عملية الشراء من خلال خط «فودافون»، أو من خلال بطاقة الائتمان لغير عملاء الشركة.

وأشار زاهر إلى النمو المشهود في الهواتف الذكية، والتى تتيح القراءة الإلكترونية، حيث قفزت نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المحمولة في مصر في الثلاثة أعوام السابقة من نسبة 10% إلى نسبة 30%، وكان لذلك تأثيرا إيجابيا على منصة «كتبي»، حيث وصل عدد مستخدمي تطبيق «كتبي» اليوم إلى 350 ألف مستخدم، واستطرد قائلا، إنه رغم ذلك فنحن في المراحل الأولية من تكوين سوق الكتاب الإلكتروني، ونتوقع أن نشهد معدلات نمو متضاعفة في الأعوام المقبلة، أسوة بما رأيناه في الأسواق التى سبقتنا في هذا المجال، حيث تصل حصة الكتاب الإلكتروني في أغلب الأسواق الغربية اليوم إلى 25% من أجمالي مبيعات الكتب.

وأضاف المهندس علاء زاهر أن عدد تحميلات الكتب من مستخدمي «كتبي» على التطبيق قد تجاوز المليون كتاب، مشيرا إلى رضاه عن تنوع المحتوى على «كتبي»، حيث تحوى المكتبة أكثر من 10آلاف كتاب لأكثر من 2500 كاتب، وهي تشمل أكثر من 60 مؤلفا لنجيب محفوظ، وأكثر من 300 كتاب لدار الشروق.

جدير بالذكر أن مستخدمي تطبيق كتبي منتشرين عبر 150 دولة في العالم، منها دول أوروبية وكذلك الولايات المتحدة.

------------------------
الخبر : عماد الأزهري: نعتز بإتاحة أعمال نجيب محفوظ من خلال «كتبي» بالتعاون مع دار الشروق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق