يوسف القعيد: بعض البسطاء يعتقدون أن أعضاء «داعش» ناس بتوع ربنا

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ
قال الكاتب يوسف القعيد، إن ما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي يمثل ظاهرة خطيرة على العالم والإسلام، ويجب أن يؤخذ على محمل الجد.

وأضاف "القعيد" خلال حواره لبرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أنه غير معجب بطريقة تناول الإعلام المصري لداعش، مؤكدا أن هناك بعض البسطاء يعتقدون أن أعضاء التنظيم ناس "بتوع ربنا".

وأشار إلى اختلافه مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في رفض تكفير داعش لأنهم يقولون أنه لا إله إلا الله، مؤكدا في الوقت ذاته أن التوسع في التكفير شيء سيء جدا ويعطي صورة سيئة عن الإسلام.

Sponsored Links

وتابع: "يجب توضيح موقف الإسلام من هذا العنف إن لم نكفر داعش وفقا للشرع، بعض الناس ممكن يقولو ان ما تفعله داعش دفاعا عن الدين.. يجب مناقشة الموضوع بالفكر".

واستطرد: "بالتأكيد الغرب له بصمة قوية في مساندة تنظيم داعش، وأحيانا يخيل لي أنه ليس هناك ما يسمى بأبو بكر البغدادي.. على الأزهر أن يثبت للعامة أن داعش كفار، حتى وإن لم يكفرهم".

------------------------
الخبر : يوسف القعيد: بعض البسطاء يعتقدون أن أعضاء «داعش» ناس بتوع ربنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق