خبر ثقافى «زي النهارده».. وفاة الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت 29 مايو 1814

0 تعليق 64 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع ولدت الإمبراطورة جوزفين عام 1763 وكانت قد تزوجت من الكونت بوهامان في عام 1779، وأنجبت منه طفلين ثم توفى عام 1794، فتزوجها الإمبراطور نابليون في عام 1796.

وما زالت قصة حياة الإمبراطورة جوزفين، زوجة الإمبراطور نابليون بونابرت، مادة ثرية وخصبة تثير أسرارها خيال الكتاب والباحثين فهى، كما تقول عنها كتب التاريخ، المرأة الوحيدة التي استطاعت إخضاع نابليون تلك العقلية العسكرية الفذة التي أخضعت العالم، بل إنها لم تخش نابليون بكل سلطانه، وخانته مع أحد ضباط جيشه.

Sponsored Links

وفى فرنسا صدر مؤخرًا كتاب «جوزفين سيرة إمبراطورة» تأليف بيير فرانسوا لادفوكا، الذي سبق أن كتب السير الذاتية لكل من الكاتب الفرنسى الراحل هوجو وشاتو بريان والشاعر لامارتين.

ويعرض الكتاب لفترة معينة وهى تلك الفترة الواقعة بين عامى 1810 و1811، حيث دمرتها الثورة الفرنسية عندما قام الإمبراطور نابليون بالانفصال عنها.

وكان زواجها من نابليون قد تم في التاسع من شهر مارس سنه 1796 وعلى قدر ما كان نابليون عاشقًا متيمًا بحب جوزفين لم يكن لديها أي ميول نحوه بل لم ترغب في أي لحظة مبادلته الحب ولولا جهود المدير «باراس» وهو أحد أعضاء حكومة المدراء في فرنسا لما تمت هذه الزيجة من الأساس، وكانت جوزفين قد اشتهرت في تلك الفترة بمعيشتها المترفة وديونها المتراكمة، لكن ذلك لم يمنع بونابرت من عشق تلك السيدة التي تكبره بستة أعوام.

عرفت جوزفين الكثير من رجال الثورة الفرنسية، وكان لها بينهم عشاق كثيرون في طليعتهم «باراس» كبير الحكومة الثورية.

وتوفيت «زي النهارده » 29 مايو 1814 ويذكر أنه في عام 2007 قد عرضت واحدة من رسائل الحب التي بعث بها نابليون بونابرت للإمبراطورة جوزفين للبيع في مزاد علنى بمبلغ 409 آلاف يورو، وكان نابليون قد كتب لها هذه الرسالة قبل زواجه بها وبيعت الرسالة وهى إحدى ثلاث رسائل كتبها نابليون لجوزفين قبل الزواج في هذا المزاد العلنى الذي خصص لبيع رسائل كتبتها شخصيات تاريخية في دار كريستيز بلندن.

------------------------
الخبر : خبر ثقافى «زي النهارده».. وفاة الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت 29 مايو 1814 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق