الارشيف / أسرار عربية / تونس

اسرار الاسبوع | راشد الغنوشي: “سحب الثّقة من رئيس البرلمان مسألة محسومة بالدّستور و يجب احترامها و إلا ذهبنا بالبلاد إلى الفوضى”

0 مشاركة

أكّد رئيس حركة النّهضة ورئيس راشد الغنوشي في حوار له مع قناة الجزيرة، “إنّ دعوات إسقاط الحكومة أو سحب الثّقة من رئيس مجلس نواب الشّعب، هي مسائل محسومة بالدّستور والنّظام الدّاخلي للمجلس وتضبطهما إجراءات و ترتيبات محدّدة يجب احترامها، وإلا ذهبنا بالبلاد إلى الفوضى”.

Sponsored Links

وقال:”تونس -بحول الله- في اتجاهها إلى استكمال مكوّنات نظامها السّياسي الدّيمقراطي الجديد، وتركيز ما بقي من مؤسّسات دستورية دائمة على غرار المحكمة الدستوريّة وهيئة مكافحة الفساد وهيئة الاتصال السّمعي البصري، وتوفير المستلزمات الضّرورية لمنظومة الحكم المحلي، وهذا ما سيزيد التّجربة صلابة ومتانة”.

وشدّد ” أنّ الاستحقاق الاجتماعي والاقتصادي للثّورة قد تعطّل، وهناك وعي كبير اليوم لدى مختلف الفاعلين بأنّ الوقت قد حان لتجاوز التجاذبات والانطلاق الفعلي في كسب معركة التّنمية والنّهوض الاقتصادي والاجتماعي”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

arrakmia-278x60.png

0 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | راشد الغنوشي: “سحب الثّقة من رئيس البرلمان مسألة محسومة بالدّستور و يجب احترامها و إلا ذهبنا بالبلاد إلى الفوضى” .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا