200 حالة مؤكدة بكورونا.. وطائرات "درون" لتقصي الفيروس

0 تعليق 47 ارسل طباعة تبليغ

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 200 حالة وفقا لما أكده  رئيس الحكومة الياس الفخفاخ لدى حضوره الجلسة العامة  الملتئمة امس بقبة باردو  معتبرا ان "الحجر الصحي الشامل هو الخيار الوحيد لمجابهة فيروس كورونا المستجد ."

وحول آخر المستجدات بخصوص وباء كورونا  كشف وزير الصحة عبد اللطيف المكي خلال  مداخلته أمس  على أمواج الإذاعة الوطنية، عن اعتماد إجراءات وتقنيات جديدة لحصر مناطق تفشي فيروس كورونا المستجد في تونس موضحا في هذا الإطاربأن أحد رجال الأعمال قد  قرر التبرع بطائرات مسيرة "درون" لتقصي حالات الإصابة بفيروس كورونا والكشف عن المصابين وهي تقنية استعملتها الصين . وفسر المكي أن هذه الطائرات مجهزة بكاميرا حرارية  وستتولى المرور على تجمعات سكانية او اسواق بهدف تقصي درجة الحرارة المرتفعة لاي كان.

Sponsored Links

كما أضاف المكي انه سيتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات اعتماد إجراء جديد لحصر مناطق تفشي وباء الكورونا والتوقي من مخاطر انتشار هذا الوباء في كامل البلاد  من خلال  استبيان  يصل الى المواطن عن طريق إرسالية قصيرة مجانية تتضمن جملة من الأسئلة المتعلقة بالوضع الصحي والاجتماعي  الى جانب جملة من الاسئلة على غرار إذا كان المعني بالأمر على اتصال بمن عادوا من الخارج و درجة حرارة المستجوب  و إذا كان يعاني من ضيق في التنفس أو غيره من الاعراض الاخرى لفيروس كورونا..

وأضاف وزير الصحة أن هذه البادرة التي تأتي تحت شعار "أوقفوا كورونا"، ستمكن من تحديد خارطة انتشار الفيروس ومجابهته، مطالبا المواطنين بالتعامل مع هذه الأسئلة بكل جدية على أمل أن تتلقى الوزارة أكثر من 11 مليون إجابة حتى يتم الاستفادة منها في المعالجة، وفق قوله.

وسينطلق العمل بهذه الآلية على أقصى تقدير نهاية الأسبوع الحالي، وفق ما أكده الوزير عبد اللطيف المكي.

وفي نفس السياق ذكر مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة شكري حمودة أنه يوجد  حاليا بتونس 800 سرير مخصص للعناية المركزة موزعة بين 400 سرير في القطاع العام و400 سرير في القطاع الخاص.

مشيرا في تصريح امس لشمس اف ام أن مرضى الكورونا 5 بالمائة منهم يحتاح عناية مركزة و15 بالمائة يحتاجون الأوكسيجين فقط و80 بالمائة لا يستحقون مستشفيات حيث يقتصر علاجهم في المنازل فقط..

وأكد حمودة  أنهم يعملون على أن لا يتجاوز عدد المرضى ممن يستحقون العناية المركزة 700 حالة حتى لا نتجاوز الإمكانيات الموجودة على حد  قوله.

جدير بالذكر ان عمليات العزل الصحي الذاتي متواصلة

حيث خضع امس  في ولاية سليانة 95 شخصا للعزل الصحي الذاتي إلى حدّ  يوم امس من مجموع 187 شخصا خضعوا إلى هذا الحجر بكامل الجهة.وذكر المدير الجهوي للصحة بسليانة أن عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بلغ إلى غاية يوم امس  95 شخصا من مجموع 187 شخصا خضعوا إلى هذا الحجر الصحي الذاتي بكامل الجهة، مضيفا أن عدد الأشخاص الذين أتموا فترة الحجر الصحي الذاتي بلغ 92 شخصا استنادا الى ما نقلته وات..

و أكّد المدير الجهوي للصحة أنّه لم يتم إلى حدّ  يوم امس تسجيل أيّة حالة مؤكدة فيما تم تسجيل 3 حالات اشتباه موضّحا أن عدد المشتبه في إصابتهم والذين خضعوا للتحليل بلغ 10 أشخاص جاءت نتائج التحاليل المجراة على 7 منهم في انتظار صدور نتائج التحاليل الثلاث المتبقية.

منال

------------------------
الخبر : 200 حالة مؤكدة بكورونا.. وطائرات "درون" لتقصي الفيروس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

0 تعليق