اسرار الاسبوع | تونس: دعوة لإنشاء مجلس علمي أعلى لمجابهة الوضع الصحّي في البلاد

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

طالبت جمعيات ومنظمات تونسية غير حكومية، اليوم الخميس 26 مارس 2020، الحكومة بإنشاء مجلس علمي أعلى يُبدي رأيه بانتظام حول انتشار فيروس كورونا ويُوصي بالتّدابير المُناسبة لتخطي الوضع الصحي في البلاد حسب بيان لها نشرته اليوم.

Sponsored Links

ووفق ما ورد في البيان فيتولى المجلس، إشعار أهل القرار بما يجب القيام بهّ، ومساندتهم في مرحلة الأزمة ثمّ في مرحلة ما بعد الأزمة التي يجب الانطلاق في الاستعداد لها من الآن والتي ستكون إدارتها هي أيضا مُستَوْجَبة في إبّانها.

وشددت الجمعيات على أنّ عدم توفير وجهة نظرعلميّة مستقلة مرئيّة وشفّافة سواء بالنّسبة إلى الحُكّام أو إلى المواطنين، من شانه أن يُفضي إلى تشويش في القرارات واستشراء الخوف والتّقليص من جدوى المجهودات.

واعتبرت انه سيكون من الانجع لو ركزت اللّجنة القارّة لمتابعة انتشار”فيروس كرونا المستجد” التي شَكلتها وزارة الصحّة العموميّة والمتكوّنة من مُمثّلين لمُختلف الوزارات المعنيّة بالأزمة ومن المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمُسـتجدّة، على الإدارة اليوميّة للأزمة على ان يتولى المجلس متابعة آخر مكتسبات البحث العلمي متعدّد الاختصاصات المتّصل بالجائحة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

arrakmia-278x60.png

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تونس: دعوة لإنشاء مجلس علمي أعلى لمجابهة الوضع الصحّي في البلاد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق