اسرار الاسبوع | إلى متى سيواصل فيروس كورونا انتشاره المتسارع في العالم؟: مدير التفقدية الطبية بوزاة الصحة يقدم الإجابة

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

أكد مدير التفقدية الطبية بوزارة الصحة نوفل السمراني في تصريح لتونس الرّقمية، أنه بشكل عام فإنّ موسم انتشار الفيروسات المتسببة في مختلف أنواع الأنفلونزا ونزلات البرد “الڨريب” يشهد أوج قوته خلال فصل الشتاء حيث تعتبر درجات الحرارة المنخفضة عاملا ملائما ومحفزا لانتشارها وتواصلها.

Sponsored Links

وبخصوص فيروس كورونا أكد محدّثنا أن هذا الفيروس المستجد بدوره يتأثر بعامل الحرارة مشيرا إلى أن انتهاء فصل الشتاء ودخول فصلي الربيع والصيف سيؤدي بالضرورة إلى التقلص الحاد في انتشار هذا الفيروس المستجد في مختلف دول العالم على غرار ما حدث بشأن فيروس أنفلونزا الخنازير.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن العامل الذي يجعل من فيروس كورونا خطرا هو انه فيروس مستجد ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن.

وتنكب أكبر المخابر الطبية في العالم على إيجاد اللقاح المضاد لفيروس الكورونا وسط سباق محتدم مع الزمن نظرا للارتفاع المتواصل لوفيات هذه الآفة التي طالت حوالي 40 دولة في العالم.

هذا ويأمل الجميع أن يتم التمكن من تصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل حصد عديد الأرواح البشرية الإضافية وقبل حلول فصل الشتاء القادم موسم انتشار هذا الفيروس وغيره من الفيروسات..

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

arrakmia-278x60.png

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | إلى متى سيواصل فيروس كورونا انتشاره المتسارع في العالم؟: مدير التفقدية الطبية بوزاة الصحة يقدم الإجابة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق