اسرار الاسبوع | تونس: وزير البيئة يكشف ردم مندوبية الفلاحة بسيدي بوزيد نفايات كيميائية سامّة بالجهة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

12 مشاركة

أكّد وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي أنّه “تم استخراج كمية من المواد والأدوية الخطرة التي ردمت من طرف المندوبية الجهوية للفلاحة يوم السبت الفارط في مناطق بسيدي بوزيد من طرف لجان مختصة”، داعيا كل من يملك معلومات حول هذا الملف “إلى كشف الحقائق لاستخراج بقية المواد الخطيرة من المواقع المدفونة بها”.

Sponsored Links

وأشار الهمامي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن “ملف ردم نفايات كيميائية سامة في ولاية سيدي بوزيد، ملف قديم يعود إلى الثمانينات وأثير منذ سنتين قضائيا، مضيفا انه “تم إخراج جزء من النفايات وتسليمها إلى شركة مختصة في الخزن إلى حين إتلافها أو تصديرها، وفق الاتفاقيات الموجودة” وان “عملية استخراج هذه النفايات متواصلة”.

ويشار إلى أنّ عددا من ممثلي مكونات المجتمع المدني بسيدي بوزيد نفذوا اليوم وقفة مساندة للمحامي معز الصالحي الذي اثار ملف ردم نفايات كيمياوية سامة بعدد من المناطق بالجهة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

12 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تونس: وزير البيئة يكشف ردم مندوبية الفلاحة بسيدي بوزيد نفايات كيميائية سامّة بالجهة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق