اسرار الاسبوع | ردّ رسمي ليبي بخصوص الطّائرة الحربية التّي اخترقت المجال الجوي التّونسي

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

في بيان للمتحدّث العسكري باسم قوات الوفاق اللّيبية، محمد قنونو تمّ نفي أن تكون المقاتلة التّي هبطت اضطراريا، اليوم الاثنين 22 جويلية، بمنطقة بني غزال جنوب مدنين، تابعة لها.

Sponsored Links

و قال قنونو إنّ “المقاتلة التّي هبطت اضطراريا بالقرب من مدينة مدنين التّونسية لا تتبعنا، ولا توجد لدينا معلومات عن سبب هبوطها”.

و أضاف، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، أنّ “الاتصالات جارية مع الجانب التّونسي بخصوص الحادثة”، دون تفاصيل أخرى.

وكانت وزارة الدّفاع الوطني بينت في بلاغ اليوم، أنّه تمّ صباح اليوم في حدود السّاعة السّابعة والنّصف التّفطن إلى إختراق طائرة ليبية المجال الجوي التونسي بمنطقة بني غزال جنوب مدنين.

و ذكرت الوزارة أنّه تمّ تفعيل منظومة الأهبة العمليّاتية لاعتراضها والتّعرف عليها، غير أنّ هذه الطّائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها.

وتدخّلت طائرة عسكريّة تونسيّة على عين المكان وتبيّن أنّ هذه الطّائرة عسكرية ليبية من نوع L39 يقودها ضابط طيار برتبة عقيد الّذي أفاد في أولى تصريحاته أنّه اضطر للهبوط بالتّراب التّونسي جراء عطب.

 

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | ردّ رسمي ليبي بخصوص الطّائرة الحربية التّي اخترقت المجال الجوي التّونسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق